دراسة تحذر: الفواكه والخضراوات لا تكفى إذا قرر الجميع أن يصبح نباتيا

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 م
دراسة تحذر: الفواكه والخضراوات لا تكفى إذا قرر الجميع أن يصبح نباتيا فواكه
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقا لدراسة جديدة فإن الإنتاج الزراعى على كوكب الأرض لن يكون قادراً على دعم جميع سكان العالم لتناول غذاء صحى، وتوصل باحثون من جامعة "جيلف" فى كندا إلى أن إرشادات استهلاك النظام الغذائى الصحى ليست مستدامة إذا كان الجميع سيعتمدها.

وقال البروفيسور إيفان فريزر مدير معهد اريل للغذاء بجامعة جويل المؤلف المشارك للدراسة: "لا يمكننا بكل بساطة اتباع نظام غذائى صحى فى ظل نظام الزراعة العالمى الحالى".

وأضاف: "تظهر النتائج أن النظام العالمى يفوق حاليا الحبوب والدهون والسكريات، فى حين أن إنتاج الفواكه والخضراوات والبروتين لا يكفى لتلبية الاحتياجات للسكان الحاليين".

واستخدم الفريق دليل "تناول الطعام الصحى" فى جامعة هارفارد، والذى يوصى بأن نصف غذائنا يتكون من الفواكه والخضراوات بنسبة 25 فى المائة، و25 فى المائة من البروتين والدهون ومنتجات الألبان، وحسب الباحثون مقدار الأراضى المستخدمة حاليا للزراعة ومدى الحاجة التى سيطلبها الأمر إذا اتبع الجميع التوصيات الغذائية.

ونظراً لأن إنتاج الكربوهيدرات سهل نسبياً ويمكن أن يغذى العديد من الناس، فإن البلدان النامية تركز على زراعة الحبوب، وإن الدول المتقدمة دعمت إنتاج الحبوب والذرة منذ عقود من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى وتأسيس قيادة عالمية فى إنتاجها، كما أنفقت هذه البلدان أموالاً أكثر بكثير على الأبحاث والابتكار لهذه المحاصيل أكثر من تلك التى تنفقها على الفواكه والخضراوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة