باحثون ألمان يتوصلون إلى مركب طبيعى يحسن الذاكرة لدى الفئران

السبت، 27 أكتوبر 2018 09:30 ص
باحثون ألمان يتوصلون إلى مركب طبيعى يحسن الذاكرة لدى الفئران معمل طبى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثون ألمان مركباً طبيعيا فى نبات "زهور ديولا الوردية"، والمعروفة باسم "الجذر الذهبى"، يعمل على تحسين الذاكرة بين الفئران.

 

وذكرت الدراسة، التى أجريت على الذباب والفئران، أن أحد المكونات النشطة للنباتات الطبية، خاصة "الجذر الذهبى" قد يحسن الذاكرة.

 

ومن المعروف أن هذا النبات يزيد من الأداء العقلى، ولكن الباحثين أرادوا معرفة أى المواد، بصفة خاصة، تعمل على تحسين الذاكرة، وفقا للنتائج المتوصل إليها والتى نشرت فى مجلة "ساينس أدفانسس".

 

وينمو نبات "الجذر الذهبى" بشكل طبيعى فى المناطق القطبية البرية فى أوروبا، آسيا، وأمريكا الشمالية، واستخدم منذ فترة طويلة فى علاج العديد من الاضطرابات، بما فى ذلك القلق والاكتئاب.

 

من جهته قال الدكتور "بيرجيث ميشيلز"، أستاذ الاعصاب والكيمياء النباتية فى كلية الطب جامعة "برلين"، "أردنا أن نكتشف أيا من المركبات الطبيعية فى نبات "الجذر الذهبى" يعمل على تحسين الذاكرة، لتطوير جرعة مستهدفة لتحسين مستويات الذاكرة بين الفئران ".

 

وفى الاختبارات الأولية، التى أجريت على يرقات الذباب، تم عزل مادة "إيكوسيل"، والتى تعرف أيضا بحمض " الفيروليك" (FAE-20) الذى يلعب دورا هاما فى تعزيز أداء الذاكرة .

 

وقال الدكتور"لودجر ويسجوهان"، الأستاذ فى "معهد الكيمياء الحيوية النباتية فى برلين ، "على الرغم من أنه جزىء طبيعى بسيط كيميائى، فإن تحديده كمكون فعال فى المستخلص النباتى له دور مهم فى تعزيز الذاكرة بين الفئران ويرقات الذباب، كما وجد أنه يلعب دورا مهما فى تعزيز الأداء المعرفى، القدرة على التعلم ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة