خالد صلاح

مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية فى زيارة لمدرسة جيرار بالإسكندرية

السبت، 27 أكتوبر 2018 06:39 م
 مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية فى زيارة لمدرسة جيرار بالإسكندرية خلال الزيارة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار شارل برسوناز  المبعوث الخاص للمهام الفرنكفونية للرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، مدرسة جيرار بالإسكندرية وذلك ضمن المهمة المكلف بها في دعم وازدهار الثقافة والتربية في منطقة الشرق الأوسط ، و ترافقه خلال الزيارة " كاترين توماس " المستشار السياسي المحلي لسفارة فرنسا في مصر .
 
وناقش الأب أنطونيوس غطاس مدير المدرسة و ميرفت برسوم وكيلة المدرسة الضيوف في القضايا المتعلقة بتعليم اللغة الفرنسية في مصر والمناخ التربوي المحيط بتعليم اللغات في المنطقة ، وكذلك الامكانات اللازمة من أجل التطوير والتحسين والانفتاح على آفاق التقدم بوجه عام ، مع المحافظة في نفس الوقت على القيم التربوية التي تأسست على يد الآباء المؤسسين للمدارس الفرنكفونية .
 
كما قام بجولة تفقدية داخل المدرسة ، وأبدوا إعجابهم بالمكتبة الفرنسية و العربية، وقاعات الحاسب الآلي، والفصول المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية الحديثة ومسرح المدرسة، مشيدا  بمنظومة العمل بالمدرسة والقائمة على تشجيع الأنشطة الطلابية المتنوعة، سواء أكانت صفية أو لا صفية والتي تهدف إلى تعزيز رؤية المدرسة حول إعداد طالبة متميزة مبتكرة ذات شخصية مستقلة.
 
جدير بالذكر أنه كان في استقبال ضيوف المدرسة مسئولو الأقسام والمواد بالمدرسة، وكذلك مجموعة من الطالبات الحاصلات على شهادة Dalf C2 .
 
يذكر أن مدرسة جيرار من أقدم مدارس الإسكندرية وشهدت العديد من الزيارات فقد زارها الملك فؤاد عام 1921 ، ثم رئيس الوزراء نجيب باشا الهلالي ، وزيارة عميد الأدب العربي طه حسين رئيس جامعة فؤاد ثم زيارة عبد الخالق حسونة 1944 محافظ الاسكندرية وقت ذاك .
 
 
مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية  (1)
 
مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية  (2)
 
مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية  (3)
 
مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية  (4)
 
مبعوث الرئيس الفرنسى للمهام الفرنكفونية  (5)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة