أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو يختتم زيارته إلى سلطنة عمان عقب لقائه السلطان قابوس

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 07:44 م
نتنياهو يختتم زيارته إلى سلطنة عمان عقب لقائه السلطان قابوس لقاء السلطان قابوس مع رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو زيارته إلى سلطنة عُمان، عقب لقائه السلطان قابوس بن سعيد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مكتب رئاسة حكومة الاحتلال الإسرائيلى إن نتنياهو وزوجته اختتما مساء اليوم الجمعة زيارة رسمية لسلطنة عُمان.

وأضاف تصريح صادر عن المكتب: "وجّه السلطان قابوس دعوة إلى رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته للقيام بهذه الزيارة فى ختام اتصالات مطولة أجريت بين البلدين".

وأضاف أن زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى عُمان تشكل أول لقاء رسمى يعقد فى هذا المستوى منذ عام 1996"، فى إشارة إلى توقيع اتفاقية فتح مكاتب تمثيل تجاري، تمت فى ذلك العام.

وشارك فى الزيارة كل من رئيس الموساد يوسى كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشئون الأمن القومى ورئيس هيئة الأمن القومى مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكرى لرئيس الوزراء العميد أفى بلوت.

وجاء فى نص البيان المشترك الذى صدر خلاصةً للزيارة على أن اللقاء "تناول السبل لدفع عملية السلام فى الشرق الأوسط، كما تم خلاله بحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة"، بحسب التصريح الإسرائيلى.

وقالت الوكالة العمانية الرسمية، إن السلطان قابوس بن سعيد استقبل يوم أمس، فى قصر بيت البركة، نتنياهو حيث تم "بحث السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام فى الشرق الأوسط".

وأضافت أن اللقاء ناقش "بعض القضايا التى تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار فى المنطقة".

وتأتى هذه الزيارة بعد أيام من زيارة مماثلة للرئيس الفلسطينى محمود عباس لعمان.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" قد قالت إن الرئيس عباس غادر الثلاثاء الماضى سلطنة عمان، التى وصلها الأحد فى زيارة رسمية بناء على دعوة من السلطان قابوس.

والتقى عباس خلال الزيارة السلطان قابوس بن سعيد وبحثا "عددا من القضايا وفى مقدمتها آخر التطورات على القضية الفلسطينية، وما يخص مدينة القدس، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها فى شتى المجالات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة