نتنياهو يؤكد أهمية التطور التكنولوجى لتحسين العلاقات مع العالم العربى

الخميس، 25 أكتوبر 2018 07:22 م
نتنياهو يؤكد أهمية التطور التكنولوجى لتحسين العلاقات مع العالم العربى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو،اليوم الخميس، على أهمية التطور التكنولوجى فى تحسين العلاقات مع العالم العربي، وحل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى ،أن تصريحات نتنياهو جاءت خلال اليوم الثانى من القمة الإسرائيلية للابتكار - بحضور نائب الرئيس الصينى وانغ تشى شان - وتناول خلالها الآثار السياسية والجيوسياسية للتكنولوجيا والابتكارات فى إسرائيل .

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى قوله "كانوا دائما يعتقدون أننا إذا قمنا بحل المشكلة الفلسطينية، فإن ذلك سيفتح الباب أمام علاقات أفضل مع العالم العربي، وهذا صحيح إذا كان من الممكن القيام به ، وفى الحقيقة أيضا أنه إذا فتحنا الباب للعالم العربى وقمنا بتطبيع علاقاتنا معهم، فإن ذلك سيوفّر حلا للمشكلة الفلسطينية، نحن نعمل على ذلك، والعامل الرئيسى فى ذلك هو الابتكار، والجميع يفهم ذلك"

ونوّه نتنياهو إلى أن الابتكار والتكنولوجيا ليسا فقط "مفتاح" العلاقات الإسرائيلية-العربية، بل إنه أيضاً السبب وراء تشديد العلاقات السريعة النمو بين إسرائيل والصين.
وبدأ نتنياهو ونائب الرئيس الصينى أمس الأربعاء قمة التجارة والابتكار فى القدس ، وقال نتنياهو "إن اختيار الحكومة الصينية لإرسال وانغ تشى شان، لرئاسة مؤتمر إسرائيل للابتكار هذا العام "يعكس العلاقات المتنامية بين الجانبين."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة