أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القاهرة يبحث مع نائب عمدة بكين تفعيل اتفاقية التآخى وسبل التعاون

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 10:56 ص
محافظ القاهرة يبحث مع نائب عمدة بكين تفعيل اتفاقية التآخى وسبل التعاون محافظ القاهرة يستقبل نائب عمدة بكين
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 استقبل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فى مكتبه وفد بلدية بكين الذى يزور القاهرة حالياَ برئاسة لين كيكينج نائب عمدة بكين وبحضور سونج ايجوا سفير الصين بالقاهرة فى إطار توطيد العلاقات بين العاصمتين وتفعيل اتفاقية التآخى الموقعة بين القاهرة وبكين عام 1990.
 
 وأكد المحافظ على أهمية زيارة الوفد للقاهرة تقديراَ من الحكومة الصينية لدور مصر وأهمية توطيد العلاقات بين الدولتين على كافة المستويات الرئاسية والحكومية والشعبية عامة، وبين العاصمتين بصفة خاصة والعمل على الاستفادة من الخبرات الصينية فى كافة المجالات خاصة أن مصر تعمل على النهوض بكافة المجالات على أساس البحث العلمى والتكنولوجيا المتقدمة.
 
وأشار المحافظ إلى ترحيبه الكامل بتفعيل اتفاقية التآخى الموقعة بين العاصمتين فى كافة المجالات وخاصة مجالات التعليم والصحة وتبادل الوفود الشبابية والثقافية لزيادة التعرف على ثقافات العاصمتين ، والتى يجمعهما حضارات وتاريخ وتراث عريق .
 
 وأعرب لين كيكينج نائب عمدة بكين عن سعادته بزيارته للقاهرة الساحرة، والتى تمتد لأربعة ايام حرص خلالها على لقاء محافظ القاهرة وكذلك رئيس جامعة القاهرة ، كما سيزور محافظة الاقصر ويلتقى مع رئيس جامعة الوادى لتفعيل التعاون بين البلدين وخاصة فى مجال التعليم ، وسوف تقوم بلدية بكين بتوفير منح دراسية للجامعات المصرية لتدريب وتعليم طلاب مصريين بجامعات الصين ، مع  تحمل كافة النفقات المالية وكذلك امكانية التعاون فى مجال التعليم قبل الجامعى.
 
شهد اللقاء محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، والذى أكد على إمكانية البدء بإعداد مدرسة دولية صينية بالقاهرة على غرار المدارس الدولية الأمريكية والألمانية، مع منح فرصة للمعلمين للتدريب فى الصين على وسائل التعليم بالصين وكذلك تعليم اللغة الصينية، مع اهمية الاهتمام بالتعليم الفنى من خلال انشاء مدارس فنية بنظام التعليم المزدوج والذى يعتمد على دراسة الطالب داخل المصنع.
 
وفى نهاية اللقاء تقدم نائب عمدة بكين بتوجيه الدعوة لمحافظ القاهرة لزيارة بكين تدعيماَ لروابط الصداقة بين العاصمتين ، كما قدم لسيادته نموذج سيارة مينى باص يعبر عن نموذج أول سيارة يتم تجميعها فى مصر باستثمارات صينية وتعمل بالكهرباء .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة