أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية بأيرلندا

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 01:03 م
بدء عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية بأيرلندا الرئيس الأيرلندى مايكل دى هيجينز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت عملية التصويت في جمهورية أيرلندا، اليوم الجمعة، لاختيار رئيس البلاد المقبل .

وذكرت صحيفة (بلفاست تليجراف) الإيرلندية الشمالية عبر موقعها الإلكتروني، أن اللجان الانتخابية في أنحاء أيرلندا فتحت أبوابها صباح اليوم ومن المقرر أن يستمر عملها حتى الـ10 مساء ليتمكن الشعب الإيرلندي من التصويت، مشيرة إلى أن أكثر من 2ر3 مليون شخص يحق لهم التصويت في 40 دائرة انتخابية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك 6 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب رئاسة جمهورية أيرلندا، من بينهم الرئيس الحالي للبلاد مايكل دي هيجينز والسيناتور جوان فريمان وعضو حزب شين فين الأيرلندي لايده ني ريادا وثلاثة من رجال الأعمال شون جالاجر وجافن دافي وبيتر كيسي .
وأضافت "بلفاست تليجراف" أن الحكومة الأيرلندية ناشدت جموع الشعب بالإدلاء بأصواتهم في حين لا يتوقع أن تكون نسبة المشاركة عالية ومن المقرر أن تتم عملية فرز الأصوات صباح غد السبت على أن تظهر النتائج مساء غد أو صباح بعد غد.

وذكرت مصادر إعلامية أخرى، أنه من المتوقع أن يتم إعادة انتخاب الرئيس مايكل دي هيجينز الذي يعد منصبه شرفيا إلى حد كبير نظرًا لتقدمه في استطلاعات الرأي بشكل كبير قبيل التصويت فإن فرص فوز هيجينز 77 عاما شبه مؤكدة حيث يتوقع أن يفوز بفترة رئاسة ثانية، والتي تستمر سبع سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة