أكرم القصاص - علا الشافعي

"المرأة المصرية القديمة" اللقاء الأول فى الموسم الثقافى لكلية البنات جامعة عين شمس

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 10:44 م
"المرأة المصرية القديمة" اللقاء الأول فى الموسم الثقافى لكلية البنات جامعة عين شمس جامعة عين شمس - ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت د. رقية شلبى عميدة كلية البنات جامعة عين شمس الندوة الأولى بالموسم الثقافى للكلية والذى ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة  ا.د. مى حلمى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


أكدت د. رقية شلبى حرص إدارة الكلية على إقامة الموسم الثقافى للكلية كل عام لما يقدمه من توعية فى مختلف المجالات الثقافية والفنية والعلمية ومن المميز هذا العام بدء فعاليات الموسم الثقافى بندوة "المرأة المصرية القديمة" مع العالمة والمؤرخة د. عائشة عبد العال رئيس قسم الحضارة والتاريخ. 


وأضافت د. مى حلمى أن الكلية تزخر بكبار الأساتذة فى مختلف المجالات مما يتيح للكلية إقامة عدد من الندوات التثقيفية والتدريبية وورش العمل التى تؤهل الطلاب لتنمية مهاراتهم وتزيد من التواصل والتفاعل بين الطلاب وأساتذتهم. 

وتحدثت د. عائشة عبد العال عن دور المرأة المصرية فى بناء مصر القديمة، حيث كان لها مكانة مميزة جدا عن غيرها من سيدات الغرب الذى اتسم بالتأخر ثقافيا وعلمياً واجتماعياً  قديماً، مؤكدة أن جميع الدلائل إلى أن المرأة المصرية كمواطنة كانت سعيدة وأمنة فى مجتمع لا يحمل أى نوع من التفرقة العنصرية أو الجنسية.

وقد اشارت د. عائشة إلى أن المرأة المصرية كانت تتمتع بكامل حريتها الاجتماعية والقانونية دون أى وصايا حيث كان وضعها الاجتماعى والقانونى مساوى تماما للرجل.

 
وأشار د. أحمد الشعراوى أستاذ التاريخ الإسلامى، إلى مظاهر احترام المرأة المصرية وخاصة عند والدها وزوجها فى جميع نواحى الحياة الاجتماعية والسياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة