أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرار الخرائط المعلوماتية لوزارة الداخلية عن الكيانات الإرهابية.. "الأمن الوطنى "يسقط 46 متطرفا بالضربات الاستباقية فى الطرق الصحراوية ..خبير مكافحة الإرهاب: عناصر الإخوان تحبث عن ملاذ أمان فى الجبال

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 11:00 م
أسرار الخرائط المعلوماتية لوزارة الداخلية عن الكيانات الإرهابية.. "الأمن الوطنى "يسقط 46 متطرفا بالضربات الاستباقية فى الطرق الصحراوية ..خبير مكافحة الإرهاب: عناصر الإخوان تحبث عن ملاذ أمان فى الجبال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية ، مؤخرا سلسلة من حملات والمداهمات للمناطق الصحراوية ،أسفرت عن سقوط العديد من الخلايا الإرهابية ، قبل أن تنجح تلك العناصر  فى تنفيذ أعمالها التخريبية .

مداهمة أوكار الإرهابين بالصحراء
مداهمة أوكار الإرهابين بالصحراء
وكشفت البيانات الأخيرة لوزارة الداخلية عن الخلايا الإرهابية التى يتم ضبطها أو تصفيتها ، عن لجوء العناصر المتطرفة ، للإختباء فى المناطق الصحراوية بمحافظات الصعيد ، وخاصة على الطرق الصحراوية ، واتخاذ الحجوروالكهوف مخابىء هربا من الملاحقات الأمنية المستمرة، والتخطيط لأعمال إرهابية على نطاق واسع، في محاولة من هذه العناصر،  للعودة للمشهد من جديد، وخطف الأضواء للحصول على مزيد من الدعم المالي من القيادات الإرهابية الهاربة للدوحة واسطنبول. وزارة الداخلية لم تقف مكتوفة الأيادي أمام المعلومات المتكررة للجماعة الإرهابية  ، عن محاولة جماعة الإخوان ، للعودة للمشهد من خلال تغيير السيناريوهات والخطط، ووجهت لها ضربات متلاحقة من خلال ما يعرف بـ"الضربات الاستباقية"، حيث أسقطت نحو 46 عنصر إرهابي خلال شهر واحد، ضمن خلايا إرهابية تم تفكيكها.
وسائل إعاشة الإرهابيين بالصحراء
وسائل إعاشة الإرهابيين بالصحراء

و قال اللواء ناصر العبد  ،مساعد وزير الداخلية للصعيد السابق، إن الجماعات الإرهابية لجأت للصعيد بعد تضييق الخناق عليها في الشمال، من خلال العمليات الأمنية الناجحة ، مضيفا  في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية تتبع أحدث الأساليب العلمية في حربها ضد الإرهاب، من خلال التتبع والرصد ثم تحديد المكان والتعامل، وهو ما جنب البلاد مخاطر كبيرة، بعد سقوط العديد من الخلايا الإرهابية.

العناصر الإرهابية
العناصر الإرهابية وأشا مساعد وزير الداخلية السابق ، الى أن قمة النجاح الأمني ، أن تصل الشرطة للعناصر الإرهابية فى أماكنها قبل تحركها وتنفيذ أعمال تخريبية ، وهو ما يستحق الإشادة والتقدير للجهود الكبيرة التى تنفذها أجهزة الأمن .

ومن جانبه  قال العميد خالد عكاشة  ،  الخبير في ملف مكافحة الإرهاب، إن وزارة الداخلية باتت تستند لذخيرة معلوماتية ضخمة، ولديها خريطة معلوماتية عن كافة العناصر المتطرفة.

مضبوطات
مضبوطات

 

وأضاف خبير مكافحة الإرهاب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، وزارة الداخلية أعدت خرائط بالتنظيمات الارهابية ،   وتمددها والأماكن المتوقع تحركها فيها، ومن ثم أصبح لديها القدرة على الوصول في المكان والزمان .

وبشأن جنوح الخلايا الإرهابية لمناطق الصعيد، أكد خبير مكافحة الإرهاب، أن الضربات الموجعة التي تلقتها جماعة الإخوان ،  جعلتها تفكر في اللجوء لملاذ أمان من خلال الظهير الصحراوي الغربي، والاعتماد على سيناريوهات بديلة، لكن وزارة الداخلية لديها رؤية أوسع للمشهد، واستطاعت السيطرة على كل شبر من أرض الوطن وأحبطت كافة المخططات الإرهابية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة