خالد صلاح

سفارة اليمن بالقاهرة تنفى تطبيق إجراءات جديدة لحاملى الجوازات الدبلوماسية

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 07:33 م
سفارة اليمن بالقاهرة تنفى تطبيق إجراءات جديدة لحاملى الجوازات الدبلوماسية السفير اليمنى بالقاهرة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت السفارة اليمنية بالقاهرة بيانا يوضح حقيقة ما تم تداوله من خلال بعض وسائل التواصل الاجتماعى حول مزاعم منع حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من اليمنيين من دخول الأراضي المصرية دون الحصول على تأشيرة مسبقة، مدعين أن هذا الإجراء تم بناء على رسالة من السفارة اليمنية بالقاهرة الى الحكومة المصرية .

و أكدت السفارة فى بيانها عدم صحة هذه الأنباء، مؤكدين أن الحكومة المصرية لم تتخذ أى إجراءات جديدة بحق حاملى الجوازات الدبلوماسية والخاصة بإستثناء الجوازات الصادرة عن وزارة الخارجية في صنعاء والواقعة تحت سلطة الميليشيات الإنقلابية وتحديداً الصادرة منها بعد 1 يناير 2015م .

وأضافت السفارة فى بيانها، أنه بناء على توجيهات وزارة الخارجية اليمنية تمت مخاطبة  الحكومة المصرية وإبلاغها بالأرقام التسلسلية للجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن السلطات الشرعية وتلك الصادرة عن الميليشيات الانقلابية مع نماذج للمميزات الخاصة بكل نوع منها .

وعليه تؤكد السفارة أن حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن وزارة الخارجية الشرعية وحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة من صنعاء قبل تاريخ 1 يناير 2015 م مستثنين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول الأراضي المصرية ويتم منحهم تأشيرة الدخول فور وصولهم الى المطارات والمنافذ المصرية ..

ويسري منع التعامل فقط على الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن الميليشيات الانقلابية بعد تاريخ 1 يناير 2015 م.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة