نتنياهو: هدم قرية الخان الأحمر قريبا بالقوة لإقامة مستوطنات

الأحد، 21 أكتوبر 2018 09:29 م
 نتنياهو: هدم قرية الخان الأحمر قريبا بالقوة لإقامة مستوطنات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، بأن حكومته سوف تهدم قرية الخان الأحمر البدوية، الواقعة شرق القدس، بالقوة، سواء بموافقة سكانه أو بدون موافقتهم.

وأشار نتنياهو خلال تصريحات نقلتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إلى أن الإخلاء لن يستغرق سوى عدة أسابيع قليلة أو أكثر من ذلك، مؤكدا أن الانتهاء من الاستعداد لهذه الخطوة على المستوى الدبلوماسي، زاعما أن حكومته تعطى لسكان التجمع البدوى فرصة أخيرة للإخلاء، مهددًا بإخلاء القرية فى أى حال.

وتسعى إسرائيل إلى هدم القرية البدوية التى تقع على الطريق السريع، شرق مدينة القدس وبالقرب من مستوطنتى معاليه أدوميم وكفار أدوميم، كجزء من خطة إسرائيلية لإقامة مستوطنات يهودية على شكل قوس، بحيث تعزل القدس الشرقية عن الضفة الغربية اللتين احتلتهما إسرائيل عام 1967.

 

وتسعى إسرائيل منذ فترة طويلة لطرد البدو الفلسطينيين من الأراضى الواقعة بين مستوطنتى معاليه أدوميم وكفار أدوميم، وتقول إن قرية الخان الأحمر بنيت دون تراخيص، ويقول الفلسطينيون إنه من المستحيل الحصول على مثل هذه الوثائق.

 

وحثت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى وجماعات حقوقية إسرائيل على عدم هدم الخان الأحمر، معللة ذلك بالخطر الكبير على السكان وعلى فرص السلام، وتتضمن خطة الطرد إعادة توطين السكان فى منطقة تقع على بعد نحو 12 كيلومترا بالقرب من مقلب للنفايات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة