أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر والسعودية والإمارات والكويت يعزون عاهل الأردن فى ضحايا سيول البحر الميت.. وفاة 18 بينهم أطفال وجرحى ومفقودون.. محمد بن راشد: "من حافلة المدرسة إلى أبواب السماء".. والملك عبد الله يؤجل زيارته للبحرين

الخميس، 25 أكتوبر 2018 11:01 م
مصر والسعودية والإمارات والكويت يعزون عاهل الأردن فى ضحايا سيول البحر الميت.. وفاة 18 بينهم أطفال وجرحى ومفقودون.. محمد بن راشد: "من حافلة المدرسة إلى أبواب السماء".. والملك عبد الله يؤجل زيارته للبحرين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة حزينة عاشتها المملكة الأردنية، اليوم الخميس بعد أودت السيول بحياة 18 شخصا بينهم أطفال وسقوط عشرات الجرحى والمقفودين فى حادث أليم بعد انحراف حافلة مدرسية على أحد الطرق بمنطقة البحر الميت بالأردن.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالا هاتفياً مساء اليوم بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثانى ،معربا عن خالص تعازيه للملك ولحكومة وشعب الأردن الشقيق في ضحايا سيول منطقة البحر الميت، مؤكدا علي تقديم مصر كل العون المطلوب وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لمساعدة الاْردن الشقيق لتجاوز تلك المحنة. 
 
صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية .

وأعربت وزارة الخارجية اليوم 25 أكتوبر الجارى، عن خالص التعازى للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فى ضحايا السيول التى ضربت منطقة البحر الميت، مما أسفر عن وفاة 18 مواطن بينهم أطفال، وإصابة عدد آخر، فضلاً عن عدد من المفقودين، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين، و مؤكدةً على وقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة و شعب الأردن الشقيق فى تلك المحنة، وأكد البيان على مواصلة مصر متابعة الموقف واستمرار الاتصالات مع الأشقاء فى الأردن.

كما أعرب البيان عن ثقة مصر فى تجاوز الأردن لتلك الأزمة.

السيول تدمر السيارات
السيول تدمر السيارات
 
ونعى الأزهر وإمامه الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ضحايا حادث الحافلة المدرسية التى جرفتها السيول، اليوم الخميس، بمنطقة البحر الميت بالأردن، ما أسفر عن وفاة وفقدان العديد من الأطفال. 
 
وتقدم الأزهر بخالص العزاء والمواساة للملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ولحكومة وشعب الأردن، ولأسر الضحايا، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يعيد المفقودين إلى ذويهم سالمين.

كما تقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، العزاء للعاهل الأردني الملك عبد الله الثانى ، فى ضحايا السيول التى ضربت الأردن.

السيول تضرب احدى الحافلات
السيول تضرب احدى الحافلات

 

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، ضحايا سيول البحر الميت بالأردن، والأطفال الذين لاقوا مصرعهم اليوم جراء السيول .

وقال بن راشد عبر  تويتر، "قلوبنا مع أهلنا فى الأردن .. مصابهم مصابنا فى حادث إنجراف حافلة الأطفال فى السيول .. أطفالهم أطفالنا .. الرحمة لهم .. من حافلة المدرسة إلى أبواب السماء فى رحمة رب كريم ..  رحمهم الله وخالص مواساتي للشعب الأردني فى مصابة".

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم الخميس، برقية عزاء إلى العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، فى ضحايا السيول التى اجتاحت بعض المناطق الأردنية، وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين والمفقودين.

وأعرب أمير الكويت - خلال البرقية - عن خالص تعازيه وصادق مواساته فى ضحايا السيول، سائلاً البارى جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يكتب عودة المفقودين سالمين.

كما أعرب عن أمله أن يتمكن المسؤولين الأردنيين من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية، وأن يحفظ المملكة الأردنية الهاشمية من كل سوء ومكروه.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتى عزاء مماثلتين إلى العاهل الأردني.

وأفادت قناة العربية بإصابة 15 شخصًا جراء حادث تصادم بين 10 مركبات على الطريق الصحراوى بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما يواصل أفراد الدفاع المدنى​ الأردنى إنقاذ المواطنين الأردنيين وطلاب المدارس من سيول البحر الميت التى ضربت الأردن اليوم.

الدفاع المدنى
الدفاع المدنى

 

فيما أعلن الدفاع المدنى الأردنى إنقاذ 11 شخصًا بينهم أطفال من أصل 44 شخصًا جرفتهم السيول في منطقة البحر الميت، فى حين تم استدعاء فرق غطس من البحرية الملكية للمساعدة في عمليات البحث.

وكانت المسئولون فى الأردن قد أعلنوا حالة الطوارئ، حيث تسببت السيول فى وفاة أكثر من 18 شخص وإصابة العشرات وأيضا عدد من المفقودين .

2018_10_25_20_42_33_412
 
1024x576_main_image5bd1e23e32c1c
 
سيول الأردن
سيول الأردن
الأردن (1)
 

 

الأردن (2)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة