أكرم القصاص - علا الشافعي

لإجراء الاستعلام الميدانى.. موظفو الشركات يبتزون حاجزى الإسكان الاجتماعى.. يلتقونهم بالمقاهى للتفاوض على مقابل مادى لتحقيق حلمهم بالحصول على شقة.. ومى عبد الحميد: أنهينا عقود 4 شركات لتكرار الشكاوى

الخميس، 25 أكتوبر 2018 06:00 ص
لإجراء الاستعلام الميدانى.. موظفو الشركات يبتزون حاجزى الإسكان الاجتماعى.. يلتقونهم بالمقاهى للتفاوض على مقابل مادى لتحقيق حلمهم بالحصول على شقة.. ومى عبد الحميد: أنهينا عقود 4 شركات لتكرار الشكاوى مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موظفو شركات الاستعلام يبتزون حاجزى الإسكان الاجتماعى للحصول على مقابل مادى مقابل إجراء الاستعلام الميدانى.. يقابلون الحاجزين على المقاهى بعيدا عن أماكن عملهم أو إقامتهم للحصول على مقابل مادى..ومى عبد الحميد: أى موظف يطلب أموال من الحاجزين سيتم فصله..وأنهينا عقود 4 شركات لتكرار الشكاوى منهم ..وأطالب الحاجزين بالإبلاغ عن هؤلاء

 

مشكلة موظفو الاستعلام الخاصة بحاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى عرض مستمر ...تارة من خلال تقارير غير مغلوطة وغير صحيحة، وتارة أخرى من خلال مطالبة المواطنين الحاجزين بمبالغ مالية لإجراء الاستعلام الميدانى عنهم، مستغلين حلم الكثير من الغلابة بالحصول على شقة، وخاصة أن هذا الموظف هو من بيده كتابة تقرير جيد عن العميل وبالتالى يحصل على الشقة أو كتابة تقرير غير صحيح وبالتالى يتم حرمان العميل من الشقة التى يحلم بها.

إبتزاز مندوبى شركات الاستعلام لحاجزى مشروع الإسكان الاجتماعى للحصول على مبالغ مالية
 

الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة الشكاوى المستمرة من مندوبى شركات الاستعلام الذين يجرون الاستعلام الميدانى على حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى، والابتزاز المستمر للمطالبة بمبالغ مالية من أجل كتابة تقرير صحيح وإرساله لصندوق التمويل العقارى، وهو ما يجعل الحاجزين يدفعون أى مبالغ مالية يطلبها المندوب.

أحد المواطنين ويدعى محمود نظير، متقدم لحجز وحدة سكنية فى مدينة بنى سويف الجديدة، أكد أنه تلقى اتصالا من أحد الأشخاص يطلب منه مقابلته، فى مكان محدد لإجراء الاستعلام عنه، وعند لقاءه فوجىء أنه شاب صغير يقول له "أنا هعملك تقرير كويس ومش هروح ليك البيت ولا الشغل بس أنت اظبط الأمور"، لافتا إلى أنه بعد هذه المقولة علم أنه يرغب منه فى أموال بصورة غير مباشرة وفى رسالة ابتزاز صريحة.

التهديد بإرسال تقارير مغلوطة أبرز الشكاوى
 

أما محمد على، أحد المتقدمين لحجز وحدة سكنية بمدينة أكتوبر، أكد أنه تلقى اتصال من أحد الأشخاص أبلغه فيه أنه مندوب صندوق التمويل العقارى ويرغب فى إجراء الاستعلام عنه، ولكن فى هذه المرة طلب منه مبالغ مالية بطريقة صريحة، وإلا سيرسل تقرير غير صحيح عنه يكتب فيه أنه لم يستدل على العنوان، وهو ما يجعل طلبه مرفوض داخل الصندوق وبالتالى تضيع عليه الشقة التى يحلم بها.

وازدادت الشكاوى بصورة كثيرة، فالبعض يؤكد أن هؤلاء الموظفين يتعمدون كتابة بيانات غير صحيحة عن العميل من أجل الحصول على مبالغ مالية،  أكثر من مرة، ويجبر العميل على الاتصال به أكثر من مرة ويطلب مقابلته.

مى عبد الحميد: أطالب المواطنين من التأكد من هوية هؤلاء الوظفين قبل الإدلاء بأى بيانات
 

من جانبها، قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إن هؤلاء الموظفين هم عبارة عن مندوبين لشركات الاستعلام الذين تم التعاقد معهم منذ فترة لمساعدة الصندوق ووزارة الإسكان فى إجراء الاستعلام الميدانى عن العملاء المتقدمين، للتأكد من صحة البيانات التى أدلى بها الحاجزين فى استمارة الحجز، وكذلك التأكد من مدى دقة الأوراق التى يتضمنها ملف العميل.

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها تطالب المواطنين بعدم الإدلاء بأى معلومات لأى شخص يتصل بهم أو يلتقى بهم إلا بعد التأكد من هويته والإطلاع على الكارنيه الذى يؤكد أنه مندوب شركة استعلام، لافتة إلى أن أى شكوى ترد للصندوق من عميل ضد أى مندوب لشركة استعلام يتم فصله من الشركة مباشرة.

رئيس صندوق التمويل العقارى: إنهاء التعاقد مع شركات استعلام بسبب ورود أكثر من شكوى ضدها
 

وأشارت إلى أنها قررت إلغاء التعاقد مع 4 شركات استعلام، كان قد تم التعاقد معها من قبل، وذلك نتيجة لورورد أكثر من شكوى ضد موظفى هذه الشركات وهو ما استدعى لإنهاء التعاقد مع هذه الشركات وإنذار الشركات الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن ربيع

اتمني الوصول للمسؤلين

انا قدمت علي الشقق من سنة ونص تقريبا او سنتين باسم والدتي وكنت بدفع الاقساط وبانتظام ولكن حصلت ظروف عندي واتاخرت ف قسطين وروحت علشان ادفعهم قالولي ورقك اترفض ارجو الاهتمام ومراجعة الامور احنا عايشين بايجار غالي جدا واحنا اسرة 5 انفار ومش صغيرين والظروف مبقتش مساعدة اننا ندفع ايجار عالي كدا بالله عليكم وصلو صوتي

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلمتين وبس....

😎😎...هل تحولت وزاره الاسكان الى شركه من شركات العقارات الاستثماريه..... المفروض انها تبنى شقق لاصحاب الدخول المتوسطه..وفقراء القوم الذين لا يستطيعوا شراء شقق استثماريه..

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العليم

بدر

ايه اخبار الاعلان الثامن - بدر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة