أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاده.. شاهد لوحات غير مشهورة للفنان بابلو بيكاسو

الخميس، 25 أكتوبر 2018 09:00 م
فى ذكرى ميلاده.. شاهد لوحات غير مشهورة للفنان بابلو بيكاسو بيكاسو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ولد بابلو بيكاسو فى 25 من أكتوبر عام 1881م فى مدينة ملاجا الإسبانية، ورحل فى 8 أبريل 1973 ومن الأشياء المهمة فى صناعته فنيا والده الذى كان بمثابة المعلم الأول لبيكاسو.

بيكاسو
بيكاسو

 

 كان والد بيكاسو يدعى خوسيه روى توفى 1913 فى برشلونة والذى كان يعمل أستاذاً للرسم والتصوير فى إحدى مدارس الرسم، وكذلك كان أميناً للمتحف المحلى، وتخصص فى رسم الطيور والطبيعة.

بيكاسو 2
بيكاسو 2

 

والد بيكاسو 

فى السابعة من عمره تلقى بيكاسو على يد والده تدريباً رسمياً فى الرسم والتصوير الزيتى، وكان خوسيه روى فناناً تقليدياً وأستاذاً أكاديمياً ما جعله يعتقد أن التدريب المثالى يعتمد على النسخ المنضبط، ورسم أجساد بشرية من نماذج حية.

التراجيديا
التراجيديا

 

فى 1895 انتقلت العائلة مرة أخرى إلى برشلونة، وعمل الأب هناك أستاذاً بأكاديمية الفنون الجميلة، وبدأ بابلو فى الازدهار من جديد مع إبقائه على الحزن والحنين إلى الوطن الحقيقى.

زوجان فقيران
زوجان فقيران

 

أقنع الأب المسئولين فى الأكاديمية بالسماح لابنه بالتقدم فى امتحان القبول للمستوى المتقدم، وكانت هذه الامتحانات تستغرق فى الغالب شهراً إلا أن بيكاسو أنجزها فى أسبوع واحد، الأمر الذى حاز إعجاب لجنة التحكيم.

صبي وغليون
صبي وغليون

 

ووفرت أسرة بيكاسو له أفضل ما يمكن أن تقدمه له من تعليم، كما اصطحبه والده فى زيارات إلى مدريد لرؤية الأعمال الإسبانية القديمة لتهيئته ليكون فناناً عظيماً، وبعد حصول والده على منصب جديد فى برشلونة واصل بيكاسو تعليمه الفنى فيها، وسافر كثيراً وتنقل بين مدريد وباريس فى الفترة بين عامى 1900م و1904م بالإضافة إلى قضائه بعض الأوقات فى برشلونة.

لوحة 2
لوحة 2

 

لوحة 3
لوحة 3

 

لوحة
لوحة

 

وفاة المهرج
وفاة المهرج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة