الأثار توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الصينى لحفظ التراث

الخميس، 25 أكتوبر 2018 10:28 م
الأثار توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الصينى لحفظ التراث خالد عناني وزير الأثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مساء اليوم الخميس ٢٥ اكتوبر الدكتور خالد العناني وزير الآثار ومحافظ الاقصر المستشار مصطفى محمد، والدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، نائب رئيس جمهورية الصين والوفد المرافق له وذلك خلال زيارته إلى معبد الأقصر.
 
وقال طارق توفيق، أن نائب رئيس جمهورية الصين أبدي إعجابه بتلك الزيارة وبمحافظة الأقصر والمناظر المنحوتة على جدران المعبد والمسلات الموجودة بالمعابد الفرعونية. 
 
وأضاف د. توفيق، أن تلك الزيارة تتواكب أيضا مع بداية أعمال أول بعثة أثرية صينية تعمل داخل المواقع الأثرية المصرية.
 
وأشار إلى أن وزارة الأثار، ستوقع يوم السبت مذكرة تفاهم مشتركة مع معهد الآثار الصينية للعلوم الاجتماعية، وذلك لتنسيق العمل المتعلق بسبل حفظ الآثار، والمشاريع البحثية، وبناء القدرات، وتبادل المعارض المؤقتة، والبعثات الأثرية ، لرفع الوعي بالتراث الثقافي المصرى والصينى وحمايته والحفاظ عليه.
 
كما استقبل د. العناني ومحافظ الاقصر أيضا بمعبد الاقصر، سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث السعودية والوفد المرافق له، حيث تجولوا داخل الصروح المختلفة للمعبد وشاهدوا واستمتعوا بروعة وعظمة الفراعنة في البناء والتشييد والفنون، وأثناء الزيارتين قابل نائب رئيس الصين وسمو الأمير سلطان بن سلمان، د. زاهي حواس  والذي حرص على تبادل الأحاديث العلمية والأثرية معهما.
 
 
والجدير بالذكر أن وزير الآثار كان قد استقبل الأمير سلطان بن سلمان صباح اليوم ورافقه في جولة داخل مقبرة توت عنخ امون ومقبرة نفرتاي وبيت كارتر وتمثالي ممنون.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة