خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

رئيس شئون البيئة ببني سويف: لا انبعاثات ضارة من مصنع الأسمنت "تيتان"

الخميس، 25 أكتوبر 2018 03:26 م
رئيس شئون البيئة ببني سويف: لا انبعاثات ضارة من مصنع الأسمنت "تيتان" مصنع اسمنت-ارشيفية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال العميد طارق كامل رئيس جهاز شئون البيئة في بني سويف، اليوم الخميس، إن لجنة  من البيئة ترافقها لجنة من الجهاز والصحة والقوى العاملة تفقدت مصنع أسمنت بني سويف" تيتان" ولم تجد أي انبعاثات ضارة.
 
فيما أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة عدم استقبال أى حالات باختناق من جراء مصانع الاسمنت الموجودة بمنطقة شرق النيل.
 
ونشرت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بمحافظة بنى سويف أنباء عن انبعاث أدخنة وغازات من مصانع الاسمنت بشرق النيل. 
 
وأصدرت شركة أسمنت بني سويف "تيتان" برئاسة المهندس خالد بدوى الرئيس التنفيذي للشركة بياناً أكدوا فيه أن كافة مداخن الشركة متصلة على مدار 24 ساعة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات من مداخل المنشآت الصناعية بجهاز شئون البيئة، ويتم رصد كافة الانبعاثات من مداخل المصنع بصفة يومية مستمرة ويتم تسجيل كافة الانبعاثات على مدار اليوم قراءة كل دقيقة ويتم إعداد تقرير يومي من قبل جهاز شئون البيئة  الإدارة العامة لنوعية الهواء  وزارة الدولة لشئون البيئة للعرض على الرئيس التنفيذي للجهاز.
 
وأكدت الشركة أنه طبقاً لقانون حماية البيئة رقم 4 لسنة 94 والمعدل بالقانون رقم 4 لسنة 2009 فان كافة مداخن المصنع تحت الرقابة الصارمة من قبل أجهزة الدولة المعنية بحماية البيئة، ولم يتم تسجيل أي من المخلفات البيئة ضد مصنع أسمنت بني سويف خلال الثلاث سنوات الماضية من قبل جهاز شئون البيئة أو أي من الفروع الإقليمية التابعة لوزارة البيئة، وأن الفلاتر الموجودة على المداخن الرئيسية بالمصنع من النوع النسيجي والتي لا يمكن بأي الطرق العلمية إيقافها عن العمل والسماح  للأتربة بالتصاعد للهواء الجوى.
 
وأوضحت شركة أسمنت بني سويف تيتان طبقاً لنتائج الرصد لانبعاثات الصادرة من مداخل المصنع لم يحدث أي تجاوز للأتربة والغازات أمس الأربعاء، وأن الشكوى المثارة هي شكوى غير حقيقة ولم يحدث سابقاً أي تجاوز للانبعاثات من مدخل المصنع.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة