خلود زهران ووائل الإبراشى يبدعان بـ"كل يوم".. البرنامج يفتح قضية"بيارة" كفر الشيخ ويناقش المسئولين حول غياب وسائل الأمان.. ويطرح ملف الأدوية المغشوشة على "حماية المستهلك"..ويحوار سمير غانم للكشف عن تفاصيل حياته

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 01:40 ص
خلود زهران ووائل الإبراشى يبدعان بـ"كل يوم".. البرنامج يفتح قضية"بيارة" كفر الشيخ ويناقش المسئولين حول غياب وسائل الأمان.. ويطرح ملف الأدوية المغشوشة على "حماية المستهلك"..ويحوار سمير غانم للكشف عن تفاصيل حياته جانب من حوار كل يوم مع الفنان سمير غانم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستهل الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، تقديم برنامج، "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بعرض لقضية بيارة الصرف الصحى بمحافظة كفر الشيخ والتى تسببت فى وفاة 4 مواطنين، وإصابة أخر، حيث انفرد بمكالمة مع الناجى الوحيد كشف خلاله تفاصيل الحادث.

وعلق الدكتور سامى عبد المقصود، مدير مستشفى مطوبس المركزى بكفر الشيخ،خلال مداخلة هاتفية على الحادث قائلاً  إن سبب وفاة 4 مواطنين فى محطة الصرف الصحى بمنية المرشد بمطوبس، فوبيا الغرق، وليس بسبب الاختناق ، مضيفاً أن المستشفى ليس له صلة بما حدث هناك، وتابع:"ولكن أنا معلوماتى أن هذا المكن به شفط لسحب مياه الصرف..وكنا متوقعين أن يأتى المصابون بإصابات شديدة ولكن عندما وقعنا الكشف على الناجى الوحيد وجدنا إصابات طفيفة".

ومن جانبه قال ربيع إبراهيم شقيق أحد الضحايا، إن شقيقه يعمل فنى تشغيل للوحة كهرباء وليس من أعماله النزول إلى بيارات الصرف، مطالباً بمحاسبة المشرف المسئول عن نزولهم إلى هذه البيارة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال اتصال آخر، أن عدد الوفيات كبير وصل لـ4 حالات والخامس أنقذ بأعجوبة، مشدداً على ضرورة محاسبة المتسببين فى ذلك الحادث البشع.

وفى سيق آخر تناول "كل يوم"، الآثار السلبية المترتبة على تناول المصريين لأدوية مجهولة المصدر، وعلق اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن التعامل بعشوائية مع الدواء الذى يخصص لشفاء المواطنين أمر غير مقبول، مشدداً على أن الجهاز يهمه فى المقام الأول صحة المواطن المصرى وكل ما يتعلق باستهلاكه ولذلك الجهاز  حذر  المواطنين من التعامل مع الأدوية مجهولة المصدر  والتى تأتى لهم عبر أشخاص فى الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول.

وأضاف "عبد المعطى" خلال اتصال هاتفى بالبرنامج أن الجهاز قام بحملات مكثفة فى محافظات مصر المختلفة لضبط الأدوية والمحاليل والمستحضرات الطبية مجهولة المصدر التى تسبب أضرار كبيرة على صحة المستهلك، لافتاً إلى أن وقت ظهور العدسات اللاصقة التى تباع على "الرصيف"، وتم ضبط كميات كبيرة منها وتم اتخاذ ما يلزم تجهاها قانونياً ، وتابع:"هذه العدسات قد تسبب العمى"، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه بعض القنوات التى تروج لأدوية مجهولة المصدر.

وتأكيداً لما نشره "اليوم السابع"، قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، إن الصيدليات بها أدوية مراقبة من الجهات المعنية نستطيع محاسبتها حال وقوع أى خطأ، بينما الأشخاص غير المؤهلين الذين يعملون على توصيل الأدوية إلى المنازل من خلال الإنترنت وبعض تطبيقات الهاتف المحمول، ليسوا صالحين للقيام بذلك، وتابع:"ما يهمنا فى المقام الأول صحة المواطن ووصول دواء آمن وفعال له..ولكن من الممكن أن يكون الدواء الذى يحضره هؤلاء للموطنين فاسد أو غير فعال أو مصنع تجتب ير السلم "، مشيراً خلال مداخلة هاتفية أن هؤلاء يستغلون حاجة المواطنين للدواء ويعرضون الأدوية بأسعار أرخص من التى فى الصيدليات، وتابع:"وهذا يؤكد على أن ذلك الدواء ليس سليماً".

وتناول "كل يوم" قضية مبالغة المصريين فى مسألة القائمة للزواج، وحالات الانفصال التى تترتب عليها بسبب هذه المبالغات، ومن ثم أجرى اتصالاً بالمطرب محمد رشاد، للكشف عن تفاصيل خلافه مع مى حلمى قبل زفافهما بساعات، حيث أكد المطرب أنه يكن حبا كبيرا فى قلبه تجاه الفنانة مى حلمى، وتابع: "اللى بينا حب كبير وعلاقة طيبة على مدى فترة كبيرة.. حب متبادل من ناحيتين"، مشدداً على أن الخلاف الذى وقع بينهما قبل ساعات من كتب كتابهما ناتج عن فتنة وقعت بين العائلتين.

وشدد "رشاد" على أنه يتمنى أن يتم تجاوز هذه المشكلة، وتابع: "مى كانت بتحضر للحظة دى بشكل هستيرى.. وانا كنت عامل ليها لحن رومانسى طالع من قلبى.. الموقف اللى حصل يوم الفرح.. مكنش ينفع إنى أتغاضى عنه لى أو لعائلتى.. بس  وقعت فتنة بين العائلتين.. ومى بصحة جيدة الآن"، لافتاً إلى أن مى كانت مجهدة قبل الفرح ونظراً لما حدث أصيبت بضيق فى التنفس وهى الآن بصحة جيدة، مشدداً على أنه ومى يعملان على تجاوز المشكلة، وتابع: "لا صحة لكثير من الكلام اللى دار عن الواقعة.. والكلام الصح هيطلع منى أو من مى".

وخلال الفقرة الأخيرة استضاف "كل يوم"، الفنان سمير غانم، حيث قال إن زوجته الفنانة دلال عبد العزيز هى التى أحبته أولاً فى بداية تعارفها أثناء العمل سوياً، لافتاً إلى أنه أرتبط بفتاة صومالية فى بداية حياته ولكنهما لم يكملا مشوار الزواج، نظراً لاختلاف وجهات النظر، وتابع: "أنا اشتغلت مع نجمات كتيرة تجنن لكن دلال.. وهى اللى حبتنى الأول".

وتعليقاً على العادات المصرية بالمبالغات فى "قائمة" الزواج، قال "غانم" إنه يرفض مثل هذه الممارسات طالما هناك حب بين الطرفين.

كما أهدى الفنان سمير غانم، أغنية جديدة له لبرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، خلال حواره معهما.

وأكد "الإبراشى"، أن هذه الأغنية والتى تحمل أسم "سيبونى أغنى"، أهداها الفنان سمير غانم حصرياً لبرنامج "كل يوم".

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة