حالة الطقس اليوم الأربعاء 24/10/2018 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 24/10/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة شمالا حتى الوجه البحري والقاهرة حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة فى آخره.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وعلى مدينتي حلايب وشلاتين والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط غربا تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون معتدلا مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون خفيفا إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وتسود أجواء خريفية دافئة تميل إلى الحرارة في عموم المناطق، وتكون مغبرة بشكل متفاوت، كما يحتمل هطول زخات خفيفة من الأمطار في بعض المناطق، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات إلى جنوبية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة، الرياح: جنوبية، معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية. 

ليلاً: تكون الأجواء أكثر دفئاً وجفافاً من المعتاد، كما وتظهر كميات من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة.  

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها فوق معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وحاراً نسبياً بوجه عام، ويحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة