"الإفتاء فى العالم" تعلن التسجيل ببرنامج تأهيل المتصدرين للفتوى

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 07:00 ص
"الإفتاء فى العالم" تعلن التسجيل ببرنامج تأهيل المتصدرين للفتوى برنامج تأهيل المتصدرين للفتوى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم برنامج التأهيل الإفتائى للمتصدرين للفتوى، وهو برنامج يعمل على توفير المعرفة والمهارات للدارسين وتنمية ملكاتهم وتدريبهم على الفتوى من خلال تقديم مقررات تعليمية إلكترونية متخصصة فى العلوم الفقهية والعلوم اللازمة لعملية الإفتاء.

 

ويستخدم البرنامج لتحقيق ذلك كله إمكانيات وقدرات ووسائل تكنولوجيا التعليم عن بعد، والتى تتميز بسرعة توصيل المعلومة للمتلقى سريعا وبأقل جهد ووقت ممكن من خلال الصور التوضيحية والفيديوهات والصور والأشكال المتحركة.

 

ويستهدف البرنامج:

العاملين فى مجال الإفتاء الذين يتطلعون إلى رفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم.

الراغبين فى التصدر للفتوى.

 

ويتميز البرنامج بما يلى:

تقديم المعرفة العلمية الفقهية التى يحتاجها المتصدر للفتوى أو الراغب فى التصدر لها، وذلك على يد علماء متخصصين كل فى مجاله.

 

الجمع بين المعرفة والتطبيق؛ ذلك لأنه يقدم المعلومة بأصلها وفروعها وطرق تحليلها وكيفية تطبيقها وتكليف الدارسين بإجراء تطبيقات لها بنفسه من أجل تقويمه وتدريبه على توظيفها، من خلال توسيع الاعتماد على تطبيقات التعليم والتعلم الإلكترونى، مع إتاحة الفرصة الكاملة للمتعلم فى المناقشة والحوار والفهم والتحصيل واكتساب المهارات.

 

المرونة فى عملية التعليم؛ حيث تقدر المقررات الدراسية فى البرنامج بعشر مقررات، يمكن للمتعلم التسجيل فى ستة مقررات دراسية بحد أقصى فى الفصل الدراسى الواحد، كما يحق له تحديد موعد الامتحان المناسب له فيها، وذلك وفقا للمواعيد المقررة من قبل إدارة البرنامج، بجانب حريته فى تحديد عدد سنوات الدراسة بحد أدنى عام دراسى واحد، وذلك حتى يتوفر التعليم والتعلم للأشخاص الذين لا تسمح لهم الفرصة بسبب مشاغلهم وارتباطاتهم بالتفرغ للدراسة.

 

العمل على توظيف النظريات التربوية التى تعمل على تنمية المهارات وترسيخ الملكات، والتى تراعى الفروق الفردية بين الدارسين؛ حيث إن البرنامج ينوع طرق وأساليب التدريس لتلائم الفروق الفردية بين الدراسين.

 

مواكبة التقدم التكنولوجي؛ إذ يقوم البرنامج بتوظيف التطبيقات والوسائل التعليمية الحديثة فى تقديم المحتوى بصورة متقنة للعملية التعليمية بشكل يتيح للمتعلم التفاعل النشط مع المحتوى والمعلم والزملاء بصورة متزامنة أو غير متزامنة فى الوقت والمكان والسرعة.

 

الموقع: http://iftaschool.com/

 صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/iftaschool/

تويتر: https://twitter.com/iftaschool

 

استمارة التسجيل باللغة العربية : http://www.iftaschool.com/node/51

Applicant E-Learning Registration Formhttp://www.iftaschool.com/node/170

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة