خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. استشهاد فلسطينى وإصابة آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى جنين.. الإعصار "ويلا" يضرب سواحل المكسيك.. مقتل وإصابة 170 شخصا إثر قتال عشائرى فى أرض الصومال

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. استشهاد فلسطينى وإصابة آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى جنين.. الإعصار "ويلا" يضرب سواحل المكسيك.. مقتل وإصابة 170 شخصا إثر قتال عشائرى فى أرض الصومال العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية، كان أهمها ما يجرى فى أرض الصومال، حيث خلفت المعارك بين القبائل أكثر من 50 قتيلا وما يزيد عن 120 جريحا.

وفى فيجى، تفاعل الأمير البريطانى وزوجته ميجان مع أهالى سوفا، وسط استقبال حافل من الجماهير، أثناء وضع أكاليل الزهور، على ضحايا الحرب، وإلى التفاصيل:-

استشهاد فلسطينى وإصابة آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
 

قالت وكالة "معا" الفلسطينية،إن شابا استشهد وأصيب ثلاثة آخرون برصاص قوات الاحتلال فى بلدة طمون قضاء جنين فجر اليوم الأربعاء.

وذكرت الوكالة أن الشهيد محمد محمود سعد بشارات 23 عاما ارتقى برصاص قوات الاحتلال التى اقتحمت البلدة واندلعت مواجهات هناك.

وقالت مصادر طبية إن الشاب بشارات أصيب بطلق نارى فى الظهر ووصل مسشتفى الرازى وهو فى حالة حرجة جدا توفى على الفور.

شهيد فلسطين
شهيد فلسطين

 

قتال عشائرى فى أرض الصومال يخلف 51 قتيلا و 120 مصابا
 

ذكر شاهد ومسؤول فى إقليم بلاد بنط فى الصومال أن ما يربو على 50 شخصا قتلوا فى اشتباكات بين العشائر بإقليم أرض الصومال المنشق المجاور.

وقال أحمد إسماعيل لرويترز من قرية دومى "وقع قتال ضار بين العشائر، لقى أكثر من 50 شخصا حتفهم لكن لم يدفنوا بسبب استمرار القتال".

وأضاف "المصابون يموتون بسبب نقص الدم لأنه لا توجد مستشفيات هناك"، مشيرا إلى أن البعض نقل إلى مستشفيات بعيدة.

ودومى منطقة يسيطر عليها أرض الصومال لكن إقليم بلاد بنط يطالب بالسيادة عليها منذ سنوات.

وقال عبد الله على هيرسى لرويترز "ندرك أن 51 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 120 فى القتال مع تبادل العشائر إطلاق النار الكثيف لليوم الثاني".

وأضاف "من المؤسف أن ميليشيات العشائر الأخرى التى يجهزها ويمولها أرض الصومال تحالفت مع العشيرتين المتحاربتين. ندعو إلى وقف إطلاق النار ونحث شيوخ العشائر على وقف الحرب والمشاركة فى مؤتمر سلام سيعقده بلاد بنط".

وانشق بلاد بنط عن الصومال عام 1991 ويعمل كدولة مستقلة لكن لم يحظ ذلك باعتراف دولي.

 

الإعصار ويلا يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادى

ضرب مركز الإعصار ويلا سواحل المكسيك المطلة على المحيط الهادى برياح بلغت سرعتها 195 كيلومترا فى الساعة وأمطار غزيرة هطلت على المنتجعات السياحية حيث انتقل آلاف الأشخاص إلى أماكن آمنة.

ووصلت العاصفة ويلا، وهى إعصار من الفئة الثالثة، إلى البر قرب بلدة تيكابان على بعد نحو 100 كيلومتر جنوبى منتجع ماساتلان الساحلي، وهو من المزارات السياحية فى ولاية سينالوا.

وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير إن ويلا أحد أقوى الأعاصير التى تصل للمكسيك من المحيط الهادى فى الأعوام القليلة الماضية، ومن المنتظر أن تضعف قوته سريعا مع مضيه على البر. وحذر المركز السكان من المغامرة بالخروج إلى "الهدوء النسبي" لعين العاصفة نظرا لأن الرياح يمكن أن تشتد فجأة.

كانت العاصفة قد اشتدت إلى إعصار من الفئة الخامسة يوم الاثنين مصحوبة برياح بلغت سرعتها 260 كيلومترا فى الساعة قبل أن تضعف لاحقا.

وبدت الطرق قرب مركز المدينة التاريخى فى ماساتلان شبه مهجورة مع اشتداد الأمطار والرياح. وتقع عدة مزارات سياحية أخرى فى ولاية ناياريت وكذلك منتجع بويرتو فايارتا فى ولاية خاليسكو فى مسار الإعصار المتوقع أن يصحبه ارتفاع فى مستوى البحر يهدد الأرواح.

2018-10-23T225854Z_158325593_RC16B1752370_RTRMADP_3_STORM-WILLA
 
 

 

2018-10-24T004302Z_473744038_RC156B75DCC0_RTRMADP_3_STORM-WILLA
 
 

 

2018-10-24T013055Z_1494277285_RC13EF0E4170_RTRMADP_3_STORM-WILLA
 

هارى وزوجته ميجان يضعان أكاليل الزهور على النصب التذكارى بفيجى

شارك الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان، فى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية لضحايا الحرب فى مدينة العاصمة سوفا بدولة فيجى الواقعة فى المحيط الهادئ.

ويبدو أن فترة "شهر العسل" لم تنتهى بعد، بين الأمير البريطانى هارى وزوجته الأمريكية ميجان ماركل، رغم الزواج منذ أكثر من 5 شهور.

وظهرت دوقة ساسيكس، الأميرة ميجان ماركل، بملابس فضفاضة وعليها حزام من الورد، وسط استقبال حافل من أهالى الجزيرة، بجور زوجها الأمير هارى.

وأمس الثلاثاء بدأ الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل دوق ودوقة سارسيكس المرحلة الثانية من جولتهم الرسمية الأولى التى تستمر 16 يوماً، بعد أستراليا.

الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (1)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (2)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (3)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (4)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (5)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (6)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (7)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (8)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (9)
 
الأمير هارى و وزوجته ميجان فى شهر عسل لا ينتهى   (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة