صور.. العالم هذا الصباح.. البرازيل تجهز صناديق اليكترونية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة.. بريطانيا تبدأ الاحتفال بعيد الهالوين بركوب الدراجات وحصاد القرع.. ومصرع هندوراسى خلال فرار مهاجرين إلى أمريكا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. البرازيل تجهز صناديق اليكترونية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة.. بريطانيا تبدأ الاحتفال بعيد الهالوين بركوب الدراجات وحصاد القرع.. ومصرع هندوراسى خلال فرار مهاجرين إلى أمريكا البرازيل تجهز صناديق إليكترونية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، إعداد البرازيل آلاف الصناديق الإليكترونية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة.

أما فى بريطانيا، فقد بدأ المواطنون الاحتفال بعيد الهالوين بركوب الدراجات وحصاد القرع. وفى هندوراس، لقى مواطن مصرعه خلال فرار آلاف المهاجرين إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

البرازيل تجهز آلاف الصناديق الإليكترونية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة

البداية من البرازيل، حيث تجرى الاستعدادت اليوم الثلاثاء، بتجهيز آلاف الصناديق الإليكترونية لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

وكان جايير بولسونارو المرشح اليمينى فى الانتخابات الرئاسية بالبرازيل أعلن فوزه فى الجولة الأولى من الانتخابات، معربا عن شكره البالغ لكل من سانده ودعمه فى هذه الجولة.

استعدادات الانتخابات البرازيلية
استعدادات الانتخابات البرازيلية

وقال بولسونارو- فى كلمة مسجلة وجهها لأنصاره وأذاعتها قناة "فرانس 24" بدعمكم وتصويتكم لى يمكننا تغيير مصير أمتنا، ويتعين عليكم مواصلة مساندتى حتى 28 أكتوبر- فى إشارة إلى جولة الإعادة -، أننى أؤمن بكم وأنتم هنا لأنكم تؤمنون بالبرازيل".

وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدم بولسونارو "63 عاما" فى السباق الانتخابى بعد حصوله على 46 % من الأصوات، لكن هذه النسبة غير كافية لحسم الانتخابات لصالحة، التى تشترط الحصول على نسبة 50% من الأصوات، لذا سيتعين عليه خوض جولة إعادة أمام منافسه اليسارى فرناندو حداد الذى حصل على 29 % من الأصوات.

الصناديق الإليكترونية
الصناديق الإليكترونية

 

اللجنة العليا للانتخابات الأمريكية
اللجنة العليا للانتخابات الأمريكية

 

جانب من الاستعدادت
جانب من الاستعدادت

 

صناديق إليكترونية
صناديق إليكترونية

 

البريطانيون يبدأون الاحتفال بعيد الهالوين بركوب الدراجات وحصاد القرع

ومن البرازيل إلى بريطانيا، بدأ البريطانيون أمس الاثنين، الاحتفال بعيد الهالوين جنوب شرق إنجلترا، فمن المقرر الاحتفال به رسميا نهاية الشهر الحالى 31 أكتوبر عن طريق رسومات الجوه وركوب الدراجات فى الشوارع، فيما قام نوع آخر بالذهاب إلى حقول القرع.

البريطانيون يحتفلون بعيد الهالوين
البريطانيون يحتفلون بعيد الهالوين

وزرع المزارع تشارلى إكلى بذوره فى مايو استعدادًا لموسم الحصاد فى شهر أكتوبر، وكان صيف الصيف الحار هذا العام له تأثير صغير على حجم محصول هذا العام.

وقال "إن القرع قد حقق نتائج جيدة ولكن أصغر قليلا من المعدل الطبيعى". "أنا أزرع 4 أنواع من الذرة الحلوة أيضًا ، وقد فشلوا جميعًا بشكل كامل هذا العام."

يستقبل موقعه على مساحة 22 فدانا من قمر القرع فى ميدستون العائلات التى تزورها لاختيار القرع والاسكواش.

أشكال الاحتفال بالهالوين
أشكال الاحتفال بالهالوين

"أنا أحب عيد الهالوين ، وأنا أحب تشجيع الناس على الذهاب إلى المزرعة، إلى الريف ، للخروج من المنزل. لذلك ليس فقط حبى للقرع الفعلى نفسه. هو جعل العائلات تستمتع بالريف ، والحصول على الهواء النقى ، فى حقل "، قال إيكلى.

جاءت الزائرة المحلية ، آمى ثورن ، إلى المزرعة مع ابنتها إيفا وهى ترتدى الهيكل العظمى.

جانب من حصاد القرع  فى بريطانيا
جانب من حصاد القرع فى بريطانيا

 

مصرع هندوراسى خلال فرار آلاف المهاجرين إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف

وعلى حدود هندوراس، انتشرت قوات الشرطة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فى محيط موقع لقى فيه إحدى المهاجرين مصرعه خلال محاولة مجموعة من المهاجرين، الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وانتقل المهاجرون فى شاحنة على الطريق السريع بينما واصلوا رحلتهم فى تاباتشولا بالمكسيك، ولقى إحدى المهاجرين مصرعه بعد سقوطه من سيارة متحركة.

جانب من الفرار
جانب من الفرار

وبدأت قافلة تضم آلاف المهاجرين معظمهم من هندوراس الذين أعلن الرئيس دونالد ترامب أنهم غير مرغوب فيهم يتدفقون على مدينة تاباتشولا الحدودية المكسيكية أول أمس الأحد، ليقيموا مخيمات مرتجلة فى حدائق عامة مطر غزير.

العديد من أعضاء القافلة، المنهكين من رحلة طويلة على الأقدام سيرا على الأقدام من الحدود الغواتيمالية ، تجاهلوا فى الغالب عروض الشرطة على متن حافلات متجهة إلى مأوى للمهاجرين بسبب شكوك قد يتم ترحيلهم بدلاً من ذلك.

وتحدى المهاجرون تهديدات ترامب بأنه سيغلق الحدود الأمريكية المكسيكية إذا تقدمت القافلة ، وكذلك تحذيرات من الحكومة المكسيكية بأنهم يخاطرون بالترحيل إذا لم يستطيعوا تبرير طلب اللجوء فى المكسيك.

آلاف المهاجرين
آلاف المهاجرين

وظلت الشرطة فى معدات مكافحة الشغب تظاهرة وصول القوافل على طول الطريق السريع الجنوبى ، لكنها لم تعوق رحلتها.

وكان روجر بينيدا ، وهو هندوراسى يبلغ من العمر 16 عاماً ، من بين حشود المشى لمسافات طويلة فى وسط المدينة.

فرار مهاجرين من هندوراس
فرار مهاجرين من هندوراس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة