أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة "صوتك مسموع" للاستجابة لاحتياجات المواطنين

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 01:44 م
وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة "صوتك مسموع" للاستجابة لاحتياجات المواطنين اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
كتب - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اليوم الثلاثاء مبادرة جديدة تحت عنوان "صوتك مسموع" والتى يرعاها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا على أن خدمة المواطن فى كافة محافظات الجمهورية تأتى على رأس أولويات الحكومة والوزارة خلال الفترة الحالية.

 

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

 

وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى أن المبادرة ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، حيث يهدف هذا المحور إلى جعل المواطن طرفًا فاعلًا ومشاركًا فى منظومة محاربة الفساد والإهمال وإهدار الموارد ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية للخدمات التى تقوم بها، مشيرًا إلى أن هذا المحور يلبى أيضًا حق المواطن فى أن يقدم مقترحات وذلك من خلال إدارة منصة متكاملة للتواصل مع المواطنين.

 

وفيما يخص المحور الثانى للمبادرة والذى يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن"، قال وزير التنمية المحلية، إنه يركز على معالجة المشكلات وحل الشكاوى، والرد على الاستفسارات من المواطنين من خلال المنصة المتكاملة للتواصل مع المواطنين، وذلك عبر وجود آلية دائمة لإدارة المبادرة على كافة المستويات المحلية بالوزارة والمحافظات، من خلال تخصيص فريق تنفيذى تم اختياره بكل محافظة، ليكون بمثابة غرفة العمليات الدائمة على كافة المستويات المحلية، يتم من خلالها التعامل مع الشكاوى الواردة إليه أولا بأول، ومتابعتها والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.

 

وأكد اللواء محمود شعراوى، على أن مبادرة "صوتك مسموع " تمنح أهمية قصوى للمشكلات والقضايا الرئيسية التى تهم المواطن، ومنها الفساد والرشوة، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضى الزراعية والمرافق وأملاك الدولة، والإشغالات والمخلفات بأنواعها المختلفة والاقتراحات والأفكار الجديدة.

 

وأضاف شعراوى، أن سيتم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقى الشكاوى من المواطنين ومن بينها "الواتس أب" الذى يعمل على استقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور، والبريد الإلكترونى والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" والخط الساخن، حيث تم تخصيص رقم " الواتس أب " : وهو ( 01150606783 ).

الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك":

بعنوان " صوتك مسموع " "www.facebook.com/sotakmasmwo "

رقم الخط الساخن : "15330" وسيتم تفعيله رسميًا خلال ساعات وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

البريد الإلكترونى : "Info@mld.gov.eg ".

 

وأكد وزير التنمية المحلية، على أنه تعزيزًا للشفافية سيتم نشر تقارير شهرية عن الشكاوى الواردة وتصنيفاتها وأنواعها وموقفها وما تم بشأنها على كل مستوى محلى بدءًا من المحافظة وصولًا إلى القرية.

 

وأشار اللواء شعراوى، إلى أنه تم تشكيل فرق عمل بالمحافظات برئاسة سكرتيرى عموم المحافظات لسرعة الاستجابة على الشكاوى الواردة من المواطنين والرد عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة