"ممنوع دخول الكيف" ببنى سويف.. قرية طحا ترفع شعار "خالية من المخدرات".. المواطنون طبقوا منع التعاطى بالأفراح وداخل المقاهى وفرض غرامات مالية للمخالفين وإبلاغ الشرطة.. الأهالى: اختيار مجلس حكماء لتنفيذ المبادرة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:00 م
"ممنوع دخول الكيف" ببنى سويف.. قرية طحا ترفع شعار "خالية من المخدرات".. المواطنون طبقوا منع التعاطى بالأفراح وداخل المقاهى وفرض غرامات مالية للمخالفين وإبلاغ الشرطة.. الأهالى: اختيار مجلس حكماء لتنفيذ المبادرة قرية طحا ترفع شعار "خالية من المخدرات"
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاطى المخدرات وشرب البيرة أصبحت أشياء يتباهى بها أصحاب الافراح فى الحنة وليلة الدخلة لتكون بمثابة واجب ضيافة للمعازيم.

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (6)

ظاهرة انتشار تعاطى المخدرات فى الأفراح أصبحت ظاهرة منتشرة بطريقة كبيرة فى الأوان الأخيرة حيث يقيم صاحب الفرح الفراشة على مساحة كبيرة داخل القرية لاستقبال المعازيم.

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (2)

تلك العادات السيئة دفعت أهالى قرية طحا البيشة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف من تبنى مبادرة قرية خالية من المخدرات.

اليوم السابع التقى ربيع موسى امين صندوق مجلس إدارة مركز شباب طحا البيشة الذى أكد أن أهالى القرية أبدو رغبتهم فى القضاء على ظاهرة انتشار تعاطى المخدرات داخل الأفراح وخاصة فى ليلة الحنة والتى يقوم صاحب الفرح باصراف مبالغ طائلة من الأموال على تلك المخدرات

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (1)

وأضاف ربيع موسى أن مركز شباب القرية عقد اجتماع موسع ضم أهالى القرية باجمعهم حيث اتفق الحاضرون على استياء أهالى القريه باكملها من انتشار طاعون يسمى المخدرات انتشارا يدعو للإحباط وتهيج الرأى العام بكافه المستويات.

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (5)

وأضاف آمين صندوق مجلس إدارة مركز شباب طحا البيشة أن فى ختام الاجتماع الأول الذى ضم أهالى القرية اتفق الحاضرين على تشكيل مجلس حكماء لتنفيذ مبادرة القضاء على ظاهرة تعاطى المخدرات يضم أشخاص من كافة عائلات القرية.

وتابع ربيع موسى "بعد جلسه استغرقت ساعات من النقاش والتواصل للخروج بمقترحات ونتائج للحد من تلك الظاهره السيئه التى انتشرت بشكل مخيف " خلال الاجتماع الثانى الذى ضم ممثلين من كافة عائلات القرية تم الاتفاق على مجموعة من البنود وهى

أولا. بخصوص الافراح

التنبيه على أهالى الفرح قبلها بعدة أيام على عدم تواجد المخدرات فى الفرح، واذا تم مخالفة الاتفاق وقام بترويج المخدرات فى الفرح يتم تغريمه 10000 جنيها عن طريق دعوته إلى المركز يجلسه عرفيه، وكذلك التبليغ عن صاحب الفرح المخالف قسم الشرطه لاتخاذ الإجراء المناسب ضده

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (3)

ثانيا: بخصوص اصحاب المقاهى

يتم التنبيه عليهم بضروره عدم تناول أى شخص المخدر على المقهى وفِى حاله مخالفه ذلك يتم تغريم صاحب المقهى 5000 جنيها والتبليغ عنه قسم الشرطه

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (4)

ثالثا: بخصوص تجار المخدرات

يتم التنبيه عليهم بعدم الاتجار وفِى حالة عدم التجاوب يتم التبليغ عنهم.

من جانبه، قال الدكتور ايهاب عبد الفتاح أحد الحاضرين والمشاركين فى المبادرة "ان المبادره بعد الدعوة اليها تم التفاعل معها بشكل كبير من أهالى القريه للحد من تلك الظاهره وهناك اجتماعات اخرى للوقوف على اخر التطورات.

وقال الدكتور طه عبد العظيم أحد اهالى القرية انه بمجرد الدعوة لمبادره لا للمخدرات وكيفية القضاء عليها تم التنبيه على اصحاب المقاهى والأفراح على عدم ترويج المخدر وإلا سوف يتم تطبيق العقوبه الرادعه عليهم.

من جانبهم، أكد كلا من عمرو اسماعيل ومصطفى محمود يسين وعلى زناتى أحد المشاركين والداعمين للمبادرة انه تم التواصل مع المقدم مصطفى ابو كالب رئيس مباحث ببا لإبلاغه عن اخر التطورات والذى أبدى استعداده التام للتعاون مع الأهالى فى تنفيذ المبادرة والقضاء على تلك الظاهرة الخاطئة.

 

قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (7)
 
قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (8)
 
قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (9)
 
قرية طحا ترفع شعار خالية من المخدرات (10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة