أكرم القصاص - علا الشافعي

سائق يتهم زوجته بإجراء عملية ختان لابنته دون علمه بقنا

الأحد، 21 أكتوبر 2018 06:20 م
سائق يتهم زوجته بإجراء عملية ختان لابنته دون علمه بقنا الطفلة
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم مواطن من محافظة قنا للمرة الثانية، زوجته ووالدها، بإجراء علمية ختان لطفلته البالغة من العمر 7 سنوات، دون علمه أثناء عمله بدولة السعودية، على الرغم من رفضه إجراء تلك العملية.

وتلقى اللواء مجدى القاضي، مدير أمن قنا، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام هلال م. ع."، يبلغ من العمر 31 عاماً، سائق بالمملكة العربية السعودية، بتحرير محضر يحمل رقم  ٤٥٨٤ إدارى دشنا لسنه ٢٠١٨، يتهم فيه زوجته، "ر . م . ح"، تبلغ من العمر 27 عاماً، ووالدها، بقيامهما بختان نجلته "جنة" البالغة من العمر 7 سنوات بمركز دشنا شمال المحافظة، دون علمه اثناء عمله بدولة السعودية، مما تسبب فى أذى جسدى ونفسى ومعنوى للطفلة.

وأضاف مقدم البلاغ:" أنا مقيم فى قرية المراشدة بمركز الوقف، ومازال محل اقامتى موجودا بقرية السمطا بدشنا، وأنا على خلاف مع زوجتى وتوجد قضايا ودعاوى نفقه رفعتها ضدي، وعندما رأيت ابنتى فى مركز شباب المراشدة" موقع الرؤية"، كان وجها مصفرا وظهرت عليها علامات التعب والمرض، وأخبرتنى بقيام الأم بإجراء عملية ختان لها ، وعلى الفور توجهت إلى مركز الشرطة وحررت محضرا ضد زوجتى ووالدها".

وقال مقدم البلاغ لـ" اليوم السابع"، أن الأم لم تكتفى بختان الطفلة فقط، وإنما أحضرت " حلاق القرية"، مثلما يحدث فى كافة القرى ليقوم بإجراء عملية الختان للطفلة، وذلك دون إحضار اى طبيب أو الذهاب لمستشفى او عيادة طبيب، مما عرض حياة الطفلة للخطر،  مما قد يسبب عدة مشاكل جسدية ونفسية للطفلة، فضلاً عن المخاطر التى قد تتعرض لها الطفلة، إلى جانب ان ذلك يخالف القوانين.

يذكر أن مركز الوقف شهد اول قضية ضد ختان الاناث، والتى حدد لها 11 نوفمبر المقبل، فى تهم وجها عامل ضد زوجته بختان ابنتيه دون علمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة