تمارين البطن لشد الجسم وتقوية العضلات

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 02:00 ص
تمارين البطن لشد الجسم وتقوية العضلات
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بروز البطن أو "الكرش" من الأشياء الناتجة عن زيادة الوزن أو النزول في الوزن بشكل كبير دون ممارسة الرياضة، وهذا يتسبب في شعور الشخص المصاب بهذه المشكلة "بروز البطن أو الكرش"، بالإحراج عند ارتداء الملابس وما شابه ذلك.

ونجد أن الأشخاص الذين يعانون من بروز البطن أو الكرش يتمبعون العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة للتخلص من هذا البروز، ولكن نجد أن أفضل الحيل هي اتباع نظام تمارين خاص بشد عضلات هذه المنطقة، والذي أثبت بالفعل فعاليته في القضاء علي بروز البطن، ويطلق عليها تمارين البطن، والتي تقدم الكثير والكثير من الفوائد علي صحة هذا الشخص الذي يعاني من تلك الأزمة او المشكلة، ولذا لا تترد في مشاهدتها علي الإنترنت واتبعها أو الذهاب للصالات الرياضية والقيام بها، للحصول علي بطن مشدودة وقوية العضلات.

تمارين البطن

وفقا للتقري المنشور علي موقع " livestrong"، والذي أكد أهمية تمارين البطن، لتقوية عضلاتها وجعلها مشدودة وقوية، كما أنها لها الكثير والكثير من الفوائد الصحية، الهامة علي صحة الشخص، والتي تتسبب في الكثير والكثير من الفوائد علي صحتك يا عزيزي،  لأن عضلات البطن تتضمن عضلات الحوض والوركين، وتدعم العمود الفقري، وتساهم بشكل كبير في تقوية القلب والأوعية الدموية، ولذا قم بممارستها.

فوائد تمارين البطن 
 

وقدم التقرير العديد من الفوائد الهامة لتمارين البطن الهامة  لصحة الجسم، ومنها:

-انخفاض آلام الظهر..نعم لأن هذا النوع من الرياضة يساهم بشكل كبير في تقوية عضلات الظهر، فهي تقوم بإجبارها علي العمل، وهذا يساهم في الحد من الإصابة بالمشاكل الصحية الخاصة بالعمود الفقري.

-الحصول علي حالة نفسية جيدة جدا، نعم فهذا النوع من الرياضيات يعمل علي تقليل فرص الإصابة بالتوتر والقلق، فلا تترد يا عزيزي في ممارسة تمارين البطن للحصول علي صحة نفسية جيدة.

طريقة عمل تمارين البطن 
 

هناك بعض التمتاريمن الجيدة للبطن، ويطلق عليها " بناء القوة الوظيفية"،  وتتم عن طريق الانحناء لأسفل لالتقاط كائن منسدل أو ربط حذائك، وتكراره 10 مرات ثم الارتياح والرجوع مرة أخرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة