انطلاق أعمال الملتقى السنوى الاقتصادى بين إندونيسيا ودول الشرق الأوسط… ممثل الخارجية الإندونيسية: الرئيس جوكو ويدودو سيزور مصر عقب انتخابات بلاده فى 2019.. وجاكرتا تكرم 6 رجال أعمال مصريين خلال المنتدى.. صور

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 11:45 ص
انطلاق أعمال الملتقى السنوى الاقتصادى بين إندونيسيا ودول الشرق الأوسط… ممثل الخارجية الإندونيسية: الرئيس جوكو ويدودو سيزور مصر عقب انتخابات بلاده فى 2019.. وجاكرتا تكرم 6 رجال أعمال مصريين خلال المنتدى.. صور جانب من الملتقى
رسالة يوجياكارتا -إندونيسيا - سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات الملتقى السنوى الاقتصاى بين إندونيسيا ودول الشرق الأوسط (IMAGE) لعام 2018 اليوم الإثنين فى مدينة يوجياكارتا، فى منطقة جاوا الوسطى.
 
The 2018 Indonesia-Middle East Annual Gathering on Economy (IMAGE) off on Monday in the city of Yogyakarta- Samar Samir--Egypt Today
جانب من الملتقى الاقتصادى السنوى 
 

حضر افتتاح المنتدى الذى يستمر على مدار ثلاثة أيام العديد من الوفود التجارية من مصر والمغرب واليمن وسوريا والكويت والعراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

وقال ممثل وزارة الخارجية الإندونيسية السفير نور الأولياء، إن المؤتمر يهدف إلى تعريف الدول العربية على مجالات التجارة والاستثمارات فى إندونيسيا وسبل إزالة العقبات التى قد تواجهها بسهولة، خاصة التى تتعلق بالمسائل الإدارية، مضيفًا أن الحكومة تعمل على اتخاذ قرارات معينة لتسهيل وتعزيز فرص الاستثمار.

 

وفى ضوء التعاون بين إندونيسيا ودول الشرق الأوسط، قال نور الأولياء، أن هناك وفود استثمارية اندونيسية ستقوم بزيارة الكويت والجزائر وقطر والمملكة العربية السعودية ومصر فى المستقبل القريب لمناقشة فرص الاستثمار، كما أخبرت أوليا مجموعة من الصحفيين المصريين فى المؤتمر.

 

ممثل وزارة الخارجية الإندونيسية
ممثل وزارة الخارجية الإندونيسية
وقال نور الأولياء، إنه من المتوقع أن يقوم الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو بزيارة رسمية لمصر بعد الانتخابات العامة المقررة فى 17 أبريل 2019، حيث زار الرئيس عبد الفتاح السيسي إندونيسيا فى سبتمبر 2015.
 
 
فيما يتعلق ببيئة الاستثمار فى مصر، أوضح ممثل وزارة الخارجية الإندونيسية، أن المستثمرين الإندونيسيين لم يجدوا أى عقبات كبيرة فى مصر.
 
 
وعلى هامش التجمع الثامن لـIMAGE، بدأت فعاليات معرض لمدة ثلاثة أيام للمنتجات الإندونيسية المختلفة، أبرزها الحرف اليدوية والأثاث، كما تم عقد عرض أزياء على هامش المؤتمر، وتم تنظيم معرض حول منتجات الصناعة التقليدية مثل ملابس مزخرفة بفن الباتيك.
 
Hand-made_statue_of wood_at_the_exhibition_of_the_IMAGE_in_Indonesia-Egypt_Today-Samar_Samir
جانب من المعروضات 
 

فى بداية الفعاليات، رحب رئيس مديرية التجارة والصناعة فى يوجياكارتا تريساكتيانا بالمشاركين، وقدم نبذة تاريخية عن المدينة، موضحا أن عدد سكان المدينة 3.7 مليون شخص، فى حين بلغ عدد السائحين المتجهين إلى إندونيسيا 4.7 مليون فى عام 2017.

 

وأضاف خلال خطابه، أن يوجياكرتا قامت بتصدير 78 منتج محلى مثل القهوة والأثاث والشاى وزيت النخيل إلى 122 دولة. متابعا أن عدد الشركات المصدرة بلغ 314 بإجمالى استثمارات وصلت 269 مليون دولار.

 

وأشار إلى أن يوجياكارتا هى مدينة رائدة فى مجالات الفضة، والأثاث، وزيت الطبخ، والحرف الطينية، والحرف الحجرية، والدراجات، والأدوات الزراعية، وقال: "نحن نشهد حربا تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وسط تطلعات الرئيس الأمريكى ترامب لإلغاء العديد من الاتفاقات.

 
Hand-made_nicklaces_at_the_exhibition_of_the_IMAGE_in_Indonesia-Egypt_Today-Samar_Samir
مصنوعات يدوية
 

كما تم تقديم عرض أشهر الأماكن السياحية الأكثر مثل معبد بارامبان وكاندى برامبانان، والأطعمة والمشروبات التقليدية مثل قهوة ميرابى وويتانج أوواه، المشروب الصحى المفضل لدى الرهبان. معربا عن أمله فى تعزيز التعاون مع دول الشرق الأوسط خلال المنتدى الحالى.

 

فى اليوم الثانى من المؤتمر، سيتم منح ستة من رجال الأعمال المصريين جائزة بريدموتا، وهو برنامج إندونيسى يهدف إلى زيادة نمو الصادرات الإندونيسية فى جميع أنحاء العالم، تطلقه وزارة التجارة والصناعة كل عام.

 

فى عام 2017، استضافت المدينة باندونج، جاوا الغربية، التجمع السنوى، حيث شارك أكثر من 50 رجل أعمال من الشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة