الغندور وركلة جزاء محتسبة وأخرى غير محتسبة للزمالك أمام الإنتاج

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:09 م
الغندور وركلة جزاء محتسبة وأخرى غير محتسبة للزمالك أمام الإنتاج ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة : الزمالك * الإنتاج الحربى

المسابقة: دور الستة عشر مسابقة كأس مصر

استاد: استاد برج العرب

نتيجة المباراة: هدفان مقابل لا شىء لصالح الزمالك

حكم ساحة: أحمد الغندور

المساعد الأول: تحسين أبو السادات

المساعد الثانى: أحمد نوفل

الحكم الرابع: نادر زكى

الحكمان الإضافيان: طارق سامى، سعيد حمزة.

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

فى مباراة صعبة نتيجة الأحداث التى حدثت داخل منطقة جزاء الإنتاج والاعتراضات من قبل لاعبى الإنتاج، تمكن الغندور من السيطرة على أحداث وسير المباراة، ويأخذ عليه انشغاله المتكرر بالسماعات وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك ، احتسب الحكم كل المخالفات التى ارتكبت بإهمال وفى مخالفات التهور أنذر اللاعب محمد رجب لاعب الإنتاج فى الدقيقة 25 للعب بتهور مع حارس مرمى الزمالك جنش والإنذار صحيح، وفى الدقيقة 9 ينذر الحكم لاعب الزمالك حمدى النقاز بسبب تعطيل الهجوم الواعد وتقدير صحيح للعقوبات الانضباطية، وفى الدقيقة 15 مطالبة لاعبى الزمالك بركله جزاء بداعى لمسة يد الحكم قريب ولديه زاوية رؤية جيده ويشير باستمرار اللعب وقرار صحيح من الحكم بعدم وجود المخالفة نتيجة أن الكرة اصتدمت برأس لاعب الإنتاج وليس يده، وحتى إذا لمست يد اللاعب لا وجود  للمخالفة.

 

وفى الدقيقة 22 مطالبة لاعبى الزمالك بركلة جزاء بداعى لمسه اليد لم يتم إعاده الحالة فى نفس الوقت وتمت الإعادة فى الدقيقة 68، وتؤكد الإعادة أن ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب للزمالك نتيجة تعمد لمس الكره باليد من مدافع الإنتاج واليد ليست فى وضعها الطبيعى،  وفى الدقيقة 98 من الشوط الإضافى يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للزمالك نتيجة العرقلة الواضحة من مدافع الإنتاج محمد غنام ضد لاعب الزمالك أيمن حفنى، وينذر لاعب الإنتاج والإنذار غير صحيح، وبعد التنفيذ اعتراض من لاعبو الإنتاج على عملية التنفيذ الحكم يحتسب الهدف ولا وجود للمس الكرة مرتين من لاعب الزمالك محمود علاء عند لعب ركلة الجزاء. وفى الدقيقة  114 إنذار للاعب الإنتاج محمد مسعد والقرار صحيح.

 

اللياقة البدنية والسيطرة على أحداث وسير المباراة

القراءة ومتابعة اللعب كانت جيدة من حكم المباراة، ففى الدقيقتين 36، 40 تحرك سريع من الحكم والدخول داخل منطقه جزاء الزمالك للمشاهدة فى توقيت صحيح، وفى الدقائق 16، 21، 22 ’54، 84 الدخول فى مسار اللعب والقرب من منطقة دائرة منتصف الملعب وكان يجب على الحكم البعد عن الدخول فى مسار اللعب، وفى أكثر من مرة الغندور مشغول بالسماعات ويجب أن يتأكد من صلاحيتها قبل المباراة، فى الدقيقة 40 تطبيق جيد لمبدأ اتاحه الفرصة والسماح باستمرار اللعب فى هجمة كادت أن تسفر عن هدف للزمالك. وفى الدقيقة 83 إتاحة فرصة لصالح الإنتاج ليست فى محلها وكان يجب إيقاف اللعب وإعطاء البطاقة الصفراء للاعب الزمالك . وذلك لتعطيل الهجوم الواعد.

 

المساعد الأول: أشار على حالات التسلل فى الدقائق 2، 19، 21، 94 بتقدير صحيح.

المساعد الثانى: أشار إلى حالات التسلل فى الدقائق 18، 20، 54 بتقدير صحيح، تعاون فى احتساب مخالفة بالقرب منه فى الدقيقة 8 لصالح الزمالك بتقدير صحيح.

الحكم الرابع والحكمان الإضافيان: تعاون جيد من الحكم الرابع، الحكمان الإضافيان مع حكم المباراة طبقا للقانون فهم وإدراك للمسئوليه، تحركات جانبيه على الخطوط لمراقبه الأحداث عن قرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة