أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو: انسحاب أمريكا من المعاهدة النووية يهدف لنقل الأسلحة للحدود الروسية

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 09:47 ص
موسكو: انسحاب أمريكا من المعاهدة النووية يهدف لنقل الأسلحة للحدود الروسية ترامب
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الاتحاد الروسى قنسطنطين كوساشيف، إن خطط الولايات المتحدة للانسحاب من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى تهدف إلى نقل الأسلحة الأمريكية إلى حدود روسيا والصين.

وذكر كوساشيف، فى تصريحات إعلامية نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الاثنين، أن تدمير المعاهدة النووية يهدف إلى نقل الأسلحة الأمريكية لأراضى العدو المحتمل من وجهة النظر الأمريكية وهو روسيا فى المقام الأول وتليها الصين.

وشدد البرلمانى الروسى على ضرورة أن ترد موسكو على خطوات محددة تتخذها واشنطن بعد الخروج من المعاهدة وليس عملية الانسحاب نفسها.

ورأى كوساشيف أن الولايات المتحدة تستعد للانسحاب من المعاهدة منذ عام 2014، مشيرا إلى أن مزاعم الولايات المتحدة بالانتهاكات الروسية للمعاهدة بالتأكيد غير موجودة.

وأضاف أن الولايات المتحدة تواصل تلك الألعاب لأن الهدف الأساسى لها ليس كشف الانتهاكات الروسية وإلزام روسيا بالمعاهدة وإنما تدمير الاتفاق باستخدام حجج مفتعلة.

يُشار إلى أن معاهدة القوى النووية متوسطة المدى تم توقيعها بين الاتحاد السوفيتى والولايات المتحدة فى 8 ديسمبر 1987 فى واشنطن العاصمة، وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن أمس الأول أن الولايات المتحدة ستنسحب من المعاهدة لأن روسيا تنتهك بنودها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة