مسئول روسى: بحث عقد لقاء جديد بين بوتين وترامب

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 08:56 ص
مسئول روسى: بحث عقد لقاء جديد بين بوتين وترامب بوتين وترامب
موسكو(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى، جون بولتون، مع المسؤولين الروس اليوم الاثنين، إمكانية عقد لقاء بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأميركى دونالد ترامب على هامش اجتماع قمة "العشرين الكبار" التى من المقرر أن تعقد يوم 30 نوفمبر المقبل بالأرجنتين.

وذكر مصدر روسى مسؤول لوكالة أنباء " سبوتنيك" أن اللقاء بين الرئيسين الروسى والأمريكى قد يعقد بأى شكل من الأشكال، مشيرا إلى أن هذا اللقاء قد يعقد فى باريس أو فى بوينوس آيرس على هامش اجتماع قمة "العشرين الكبار".

كان مصدر ديبلوماسى روسى قد أعلن أمس الأحد أن مستشار الرئيس الأمريكى لشؤون الأمن القومى جون بولتون وصل إلى موسكو، وتشير وسائل إعلام روسية إلى أن الرئيس الروسى سيلتقى بولتون أثناء زيارته لموسكو، حيث طلب الجانب الروسى الحصول على تفسيرات من الجانب الأمريكى بشأن إعلان ترامب نية بلاده الانسحاب من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، الموقعة بين موسكو وواشنطن عام 1987.

ولا تستبعد وسائل إعلام روسية أن يبلغ بولتون الجانب الروسى بقرار انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المعاهدة.

وسيلتقى مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى جون بولتون- حسب سبوتنيك- مع وزير الخارجية الروسى وسكرتير مجلس الأمن القومى الروسى قبل لقائه بالرئيس الروسى.

كان بولتون قد أعلن قبل وصوله إلى موسكو أنه سيبحث مع الجانب الروسى الأزمة السورية وبعض الموضوعات الأخرى على الساحة الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة