أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الحكومة تنفى 10 شائعات 8X أيام.. لا صحة لوجود نقص شديد فى الأدوية بشمال سيناء.. "التضامن" تنفى وقف معاش تكافل وكرامة.. وهيئة الأرصاد توضح حقيقة تعرض القاهرة الكبرى لأمطار وسيول شديدة الأيام المقبلة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 05:15 م
فيديو.. الحكومة تنفى 10 شائعات 8X أيام.. لا صحة لوجود نقص شديد فى الأدوية بشمال سيناء.. "التضامن" تنفى وقف معاش تكافل وكرامة.. وهيئة الأرصاد توضح حقيقة تعرض القاهرة الكبرى لأمطار وسيول شديدة الأيام المقبلة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى لرصد الشائعات، تم رصد 10 شائعات انتشرت فى 8 أيام حيث نفت وزارة التضامن ما تردد من أنباء عن وقف معاش "تكافل وكرامة" وحرمان مئات الأسر الفقيرة منه.

 

 وأكدت على عدم توقف برنامج تكافل وكرامة الذى يمثل محور رئيسى لشبكات الأمان الاجتماعى التى تشمل الأسر تحت خط الفقر والفئات الأولى بالرعاية وهى فئات تشملها الدولة بإجراءات الحماية الاجتماعية خاصة مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى، على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن معلومات غير صحيحة وأن الدعم النقدى يستمر صرفه للأسر المستحقة والتى تنطبق عليها شروط البرنامج وإجمالى عددها 2,227,000 أسرة بما يشمل 9,3 مليون فرد والتى بلغ الدعم المحول لها مليار جنيه تقريبًا وذلك طبقًا لبيانات شهر أكتوبر 2018.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن استعانة مستشفى الجامعة ببورسعيد بموظفين حكوميين لأداء دور مرضى وحدة الكلى أثناء زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للمستشفى فى إطار زيارتهم لبورسعيد.

 

وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مشددةً أن كل ما تم تداوله فى هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق، حيث أن الزيارة من الأساس لم تشمل المستشفى الجامعى ببورسعيد والصور المنشورة هى صور لمرضى صادر بشأنهم قرار للعلاج على نفقة الدولة من مرض الفشل الكلوى المزمن بمستشفى بورسعيد قسم الكلى الصناعى، ويتلقون العلاج بالوحدة منذ شهر ديسمبر 2017، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن معلومات مغلوطة تستهدف إثارة غضب المواطنين وتصدير الإحباط للمواطنين، وإفشال زيارة ناجحة حققت العديد من الفوائد.

 

كما نفت وزارة الصحة ما تردد من أنباء تُفيد بوجود نقص شديد فى الأدوية بمحافظة شمال سيناء، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً عدم وجود أى عجز فى الأدويةوالمستلزمات الطبية بمحافظة شمال سيناء، مشددةً على أن المنظومة الصحية بالمحافظة تسير بشكل طبيعى، وأن أرصدة الأدوية تكفى احتياجات المواطنين لمدة 6 أشهر، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن إعداد الحكومة قاعدة بيانات متكاملة للمصريين فى الخارج لمعرفة رواتب الموظفين تمهيدًا لفرض ضرائب عليها.

 

وقال المركز، أنه تواصل مع وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، التى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لفرض أى ضرائب على المصريين فى الخارج، وأن الحكومة تستهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة للمصريين بالخارج بهدف تلبية طلبات المصريين بالخارج، وفقًا لاحتياجاتهم وتخصصاتهم وشرائحهم المختلفة ودمجهم فى خطة الحكومة للتنمية 2030، وليس بهدف فرض ضرائب جديدة كما تداولت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعى، مشيرةً إلى أن كل ما يتم تداوله فى هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إحداث البلبلة إثارة غضب المصريين فى الخارج.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار الدواجن المجمدة فى الجمعيات الاستهلاكية بنسبة 19% لتصل إلى 44 جنيها عقب قرار حظر تداول الدواجن الحية فى 6 محافظات.

 

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لإقرار أى زيادات فى أسعار الدواجن المجمدة عقب قرار منع تداول الدواجن الحية، مشددة علىأن أسعار الدواجن ثابتة كما هى بسعر 40 جنيها داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ المتنقلة التى يتم الدفع بها إلى الأماكن الأكثر احتياجا بمحافظات الجمهورية، كما أن الاحتياطى من الدواجن المجمدة أمن ويكفى قرابة 6 أشهر، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين من تطبيق القرار الذى يهدف للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والبيئة.

 

كما نفت وزارة التموين ما تردد من أنباء تفيد بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم، مؤكدة أنه لا زيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم وأن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أى زيادة ولا تفكير بالمساس به، وذلك تيسيرا على المواطنين ومراعاة لمحدودى الدخل وتأكيدا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

 

ونفى الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حدوث أى سيول أو أمطار شديدة على مناطق القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على مختلف المحافظات كما هو معتاد فى هذا الوقت من العام، ولن تصل لحد السيول على محافظات القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أنه ليس صحيحًا على الإطلاق ما تردد حول تعرض محافظات القاهرة الكبرى لسيول وأعاصير وأمطار شديدة خلال الأيام القادمة.

 

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم 22 أكتوبر وحتى 26 أكتوبر 2018، حيث إنه من المنتظر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء، وجنوبًا على مدينتى حلايب وشلاتين، مضيفًا أنه من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على هذه المناطق،قد تصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن نفوق المواشى بسبب فساد الأمصال التى تم تحصينها فى بعض المحافظات، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، التينفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً على سلامة الأمصال الحكومية وعدم ظهور أية حالات نافقة من المواشى،ولا يوجد أى مشاكل صحية نتيجة تحصينة المواشى بالأمصال، مشيرةً إلى أن الوزارة لم تتلقى أى شكوى منالمواطنين من خلال وحدات الطب البيطرى المنتشرة فى كل قرى الجمهورية، مُشددةً على أن ما يثار حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم صدور أى قرارات إدارية بشأن إلزام المدارس بغلق الصفحات الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة.

 

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم بإغلاق صفحات المدارس على الـ «فيس بوك» لمنع الترويج للدروس الخصوصية، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء تمامًا.

 

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن نية وزارة التعليم العالى توحيد المناهج بالجامعات المصرية، تواصل المركز مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، التى نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لتوحيد المناهج الدراسية بالجامعات المصرية، مشددةً على أن هذا الأمر لم يطرح من الأساس للنقاش أو الدراسة، وأنها لم تُصدر أى تعليمات فيما يتعلق بهذا الشأن، مشيرةً إلى أن كل جامعة أو كلية لها مناهجها وطبيعة الدراسة بها وأسلوبها العلمى الذى يُميزها عن غيرها، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الأمر شائعات لا تمت للواقع بصلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

من ناحية نقص الادويه دى مش شائعه

ازهب الى اى مستشفى تعجبك تلاقى مفيش نصف العلاج خاصه فى القوات المسلحه واقول لك الاصناف واصناف مهمه خاصه بالقلب او الفشل الكلوى وعندك التليفون واتحدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة