صور.. وزير الاتصالات: نسعى لزيادة صادرات مصر الرقمية لـ19 مليار دولار تراكمى بحلول 2022

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 06:13 م
صور.. وزير الاتصالات: نسعى لزيادة صادرات مصر الرقمية لـ19 مليار دولار تراكمى بحلول 2022 عمرو طلعت - وزير الاتصالات
كتبت : نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة لديها الدولة لديها اهتماما بالغا للتحول للمجتمع الرقمى، وزيادة صادرات مصر الرقمية لتصل لنحو 19 مليار دولار بحلول عام 2022.

 

وأضاف طلعت، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الاثنين برئاسة النائب أحمد بدوى، أن مصر تستهدف التوسيع بالأسواق الخليجية والأفريقية والأوروبية، مشيرا إلى أن الحكومة تجرى عدد من التحالفات الاستثمارية، فضلا على اقديم عدد من الحوافز للشركات المصرية لتشجيعها على التصدير للخارج.

 

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن الحكومة تستعد لإحالة عدد من مشاريع القوانين المهمة أبرزها "قانون حماية البيانات الشخصية" و"قانون المعاملات الإلكترونية" والذى يهدف للحفاظ على حقوق المتعاملين على الإنترنت والحفاظ على حقوق الدولة الضريبية، فضلا على تجهيز مشروع قانون لإنشاء نقابة لخريجى علوم الحاسب الآلى.

 

وأشار طلعت، إلى أن الحكومة لديها خطة لدمج ذوى الاعاقة بالمجتمع المصرى من خلال التكنولوجيا، وذلك لتوفير حياة أفضل لهم، وتوفير قدر من الاستقلالية لهم، وذلك من خلال إنشاء أكاديمية لتدريبهم لتأهيلهم لسوق العمل فضلا على إنشاء مركز تقنى لتوفير التكنولوجيا اللازمة لتحسين حياتهم اليومية.

 

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن الحكومة تعكف أيضا على تحسين وتطوير خدمات العلاج عن بٌعد، والتى تستهدف توفير الخدمات الصحية للمحافظات البعيدة والتى لا تتوفر فيها خدمات صحية عالية، وذلك من خلال توفير أجهزة معينة تتيح الاستعانة بأطباء موجودين بمدن أخرى، حيث يستهدف برنامج الحكومة لزيادة وحدات العلاج عن بٌعد من 17 إلى 300 وحدة.

لجنة الاتصالات (1)
 

 

لجنة الاتصالات (2)
 

 

لجنة الاتصالات (3)
 

 

لجنة الاتصالات (4)
 

 

لجنة الاتصالات (5)
 
لجنة الاتصالات (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة