أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الغربية و"تحيا مصر" يوقعان بروتوكول إنشاء شارع 30/6 للشباب

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 03:14 م
صور.. محافظ الغربية و"تحيا مصر" يوقعان بروتوكول إنشاء شارع 30/6 للشباب محافظ الغربية أثناء توقيع بروتوكول إنشاء شارع 30 للشباب بطنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، منذ قليل بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر، وشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، لإنشاء شارع 30/6 بمدينة طنطا لتشغيل الشباب ورواد الأعمال من أبناء محافظة الغربية، بحضور إبراهيم كرم المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أحمد مصطفى المدير العام لشركة أسواق مصر.

 

وقال إبراهيم كرم المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن الهدف من المشروع هو تشغيل شباب محافظة الغربية، مشيرا أن الصندوق قام بإنشاء شركة برأس مال 500مليون جنيه، والمستثمر فيها صندوق تحيا مصر بنسبة 98%، ونسبة 1%لبنك CIB و1% لشركة تابعة لوزارة الاستثمار، والغرض منها إنشاء 150 موقعا لخدمة الشباب بكل محافظات مصر.

 

وأضاف كرم، أن الصندوق سيقوم بإعلام الشباب خلال الفترة القادمة عن كيفية وشروط التقدم للمشروع، على أن يتم التنفيذ والانتهاء من المشروع خلال فترة وجيزة لخدمة شباب المحافظة، واختيار أماكن أخرى بنطاق المحافظة لتنفيذ فكرة المشروع

 

ومن جانبه، أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، على أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وصندوق تحيا مصر وشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، باعتبارهم شركاء النجاح لهذا الحدث الوطنى الذى نسعى به للنهوض بمصر.

 

وأضاف السعيد، أن شباب مصر هم عماد الأمة وأساس بنائها، مؤكدا على أن المحافظة تهتم بمشروعات الشباب من خلال فتح أسواق عمل لتقوم بدورها لمواجهة مشكلة البطالة.

 

وأشار محافظ الغربية، أن المحافظة وفرت قطعة أرض بمساحة 2406م2 بطول 1,5كم بمنطقة الاستاد، لإنشاء مشروعات شارع 30/6، مؤكدا أن البروتوكول هو خير دليل على اهتمام الدولة بشباب مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بشباب مصر.

 

وأكد السعيد، على أن مشروع شارع 30/6 هدفه تجميع مشروعات الشباب ويعد نقله حضارية لمحافظة الغربية لما يترتب عليه بلورة مشروعات الشباب بعيدا عن العشوئية، وسيكون إضافة حقيقية لاقتصاد المحافظة بتوفير فرص عمل للشباب وفتح اسواق جديدة، والنتائج الإيجابية المترتبة عليه، مشيرا أن المشروع هو بداية لانطلاق مشروعات أخرى بمدن المحافظة لتوفير المزيد من فرص العمل.

 

وشدد محافظ الغربية، على أنه تم الانتهاء من جميع المرافق الخاصة بالمشروع من كهرباء وعاز وصرف صحى، وتركيب خطوط فايبر لتوصيل خدمة الإنترنت للمشروع، مشيرا أن الشركة المنفذة تتبنى فكر جديد فى التسويق من خلال إنشاء نقاط بيع مميكنة لتقييم أداء الشباب اصحاب المشاريع شهريا وسنويا.

 

ولفت اللواء هشام السعيد، إلى أنه لن يسمح بالعشوائية بالشارع، وسيتم التعاقد مع شركة أمن لعدم خروج المشروع عن مساره، واختيار الشباب اصحاب المشاريع بعناية تام، مشيرا أن المحافظة ثانى محافظة بعد العاصمة تنفذ فكرة المشروع، والهدف منه النهوض بالمحافظة لتكون عروسا للدلتا.

IMG_5876
جانب من حضور توقيع البروتوكول
 
IMG_5879
الحاضرين توقيع البروتوكول
IMG_5881
محافظ الغربية أثناء توقيع بروتوكول إنشاء شارع 30 للشباب بطنطا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة