رئيس "خطة البرلمان": لدينا 90 طالبا بالفصول.. والمدارس تغلق من الواحدة ظهرا

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 06:00 ص
رئيس "خطة البرلمان": لدينا 90 طالبا بالفصول.. والمدارس تغلق من الواحدة ظهرا حسين عيسى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الدكتور حسين عيسى،رئيس لجنة الخطه والموازنه بمجلس النواب ،خطة لمواجهة أزمة كثافة الفصول بالمدارس والتى تهدد نجاح المنظومة التعليميه الجديدة ،مؤكدا أنها مشكلة ضخمة تعود جذورها لأكثر من 40 عاما.

وشدد ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن توفير أكثر من 2 مليار جنيه خلال عامين لبناء مدارس حكومية جديدة صعب فى الوقت الحالى ولكن على المدى البعيد ممكن ، مقترحا عددا من الحلول الوقتيه لحين بناء منشأت جديدة .

وأشار إلى أن الحل الأول يتمثل فى ضرورة عودة الفترات المسائية بجميع المدارس الحكومية وعدم الاكتفاء بمدارس بعينها فقط ، قائلا " مش معقول الفصل يكون فيه 90 طالب والمدرسه من 1 الظهر مغلقة".

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة، إلى ضرورة الاعتماد على مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية والتى تصل عددها لأكثر من 4 آلاف مركز، ومعظمهم مغلق ومهجور إلا فى اوقات محدوده، فلا يوجد مانع من استغلال هذه القاعات المتواجدة وتحويلها إلى فصول تابعة لهذه المدارس القريبه منه، واستغلال الطاقه استيعابيه به لصالح الطلبه .

وأوضح أن هناك حلا آخر يمكن الاعتماد عليه من خلال تنسيق كل من وزارتى الأوقاف وصندوق مصر السيادى فى تعظيم الاستفادة من الأصول غير مستغله وإعادة هيكلتها وخطتها لما يمكن تحويلها إلى مدارس وفصول لخدمة العمليه التعليميه.

وكان قد التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، امس، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة موقف عدد من الملفات المهمة أولها، الحلول المطروحة لتخفيض الكثافة الطلابية في الفصول على مستوى مدارس الجمهورية، والمشروعات الجاري تنفيذها لتقليل الكثافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة