إحالة مدير ووكيلى مدرسة بطوخ القليوبية للتحقيق لسوء معاملة الطلاب.. مدير الإدارة: أولياء الأمور تقدموا بشكاوى.. وكيلة الإدارة: "والله فيه أطفال عملتها على نفسها".. ووكيل الوزارة: العقاب الرادع ينتظر المخالفين

الأحد، 21 أكتوبر 2018 04:30 ص
إحالة مدير ووكيلى مدرسة بطوخ القليوبية للتحقيق لسوء معاملة الطلاب.. مدير الإدارة: أولياء الأمور تقدموا بشكاوى.. وكيلة الإدارة: "والله فيه أطفال عملتها على نفسها".. ووكيل الوزارة: العقاب الرادع ينتظر المخالفين مدرسة - أرشيفية
القليويية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة مؤسفة شهدتها مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية التابعة لإدارة طوخ التعليمية من سوء حالة النظافة بالمدرسة والحمامات وغياب المشرفات لرياض الأطفال، ليس هذا فحسب بل أيضا سوء المعاملة من قبل المدير ووكيلى المدرسة للطلاب أنفسهم، وهو ما استدعى أولياء الأمور فى التدخل وإرسال الشكاوى للإدارة التعليمية بطوخ برئاسة مصطفى إمام مرزوق الذى على الفور شكل لجنة برئاسة وكيل المديرية للتحقيق فى الأمر.

فى البداية أكد مصطفى مرزوق، مدير إدارة طوخ التعليمية، أنه وردت العديد من الشكاوى بشأن المدرسة والتى تنوعت ما بين غياب النظافة والمشرفات لرياض الأطفال إلى جانب غلق الحمامات، وعدم تسليم الكتب الدراسية للطلاب حتى الآن بالرغم من دفع المصروفات منذ شهرين على الأقل، مشيرا إلى أنه شكل لجنة برئاسة وكيل الإدارة للتحقيق.

وأضاف "مرزوق" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم إعداد تقرير بشأن الزيارة وسيتم رفعه غدا لوكيل الوزارة بالقليوبية طه عجلان، والتى تضمنت توصيات بإيقاف وتحويل مدير المدرسة والوكيلين للتحقيق بشأن المخالفات إلى جانب إيقاف عاملى النظافة عن العمل لسوء حالة النظافة بالمدرسة.

ومن ناحيتها أكدت الدكتورة أمنية فاوق وكيلة تعليم طوخ، أنها نظمت زيارة مفاجئة للمدرسة الخميس الماضى للوقوف على المخالفات التى تضمنتها شكاوى اولياء الأمور، حيث تم رصد عدم وجود مشرفات لرياض الأطفال "كى جى 1، كى جى 2"، وترك الأطفال للصعود والنزول على السلالم بمفردهم، موضحة "والله وأنا موجودة لحقت طفل كان هيموت"، إلى جانب تجمهر الأطفال لغلق الحمامات لسوء حالة النظافة، "والله فيه أطفال عملتها على نفسها بسبب غلق الحمامات والأطفال كانت عاملة تجمهر".

وتابعت وكيلة إدارة طوخ التعليمية فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم رصد عدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب حتى الخميس بالرغم من استلام كافة المصروفات الدراسية وعدم توريدها لمديرية التربية والتعليم ببنها، مشيرة إلى أنه فى يوم الزيارة تم استلام الكتب لتوزيعها على الطلاب بحضورها.

وأوضحت، أن سوء حالة النظافة امتد لمعمل العلوم بالمدرسة وتكون طبقة كبيرة جدا من الأتربة على أدوات المعمل مما يؤكد عدم استخدامه طوال الفترة الماضية، "والوضع أسوأ مما يكون بالمدرسة"، مشيرة إلى أنها أوصت فى التقرير بإحالة مدير ووكيليى المدرسة للتحقيق، إلى جانب وقف عاملى النظافة عن العمل.

وبدوره أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم إحالة المدرسة للتحقيق وفى انتظار النتائج لاتخاذ الاجراءات الصارمة تجاه المخالفين، مشيرا إلى أن أمن وسلامة الطالب فوق كل اعتبار، وأن المديرية تسعى لتقديم الأفضل من خلال كل المدارس الموجودة بالمحافظة على اختلاف أنواعها، مؤكدا أنه لا مكان للمتكاسلين والمخالفين بالمحافظة.

وكان أحال مصطفى مرزوق، مدير الإدارة التعليمية بطوخ فى القليوبية، مدير ووكيلى مدرسة الشهيد عبدالحميد حسن التجريبية، إلى الشئون القانونية بسبب العديد من الشكاوى التى أرسلها أولياء أمور الطلاب يشتكون فيها من سوء معاملة المدير والمسئولين.

وأكد "مرزوق"، أنه فور تلقى شكاوى أولياء الأمور شكل على الفور لجنة برئاسة الدكتورة أمنية فاوق وكيلة تعليم طوخ، وياسر الفقى مدير التجريبات، للمرور على المدرسة، حيث تبين بعض المخالفات الإدارية، بالفصول، بالاضافة إلى دورات المياه غير الصالحة وسوء النظافة، مما أدى إلى تحويل عمال النظافة بالمدرسة إلى التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة