أكرم القصاص - علا الشافعي

"إيه اللى جاب القلعة جنب البحر".. أحمد فريد أول رائد فضاء مصرى يدخل مجال التمثيل.. يعمل ممثلا فى التلفزيون الألمانى.. ويكشف لـ"اليوم السابع" كواليس أول يوم تصوير وظهوره على السجادة الحمراء

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 04:00 م
"إيه اللى جاب القلعة جنب البحر".. أحمد فريد أول رائد فضاء مصرى يدخل مجال التمثيل.. يعمل ممثلا فى التلفزيون الألمانى.. ويكشف لـ"اليوم السابع" كواليس أول يوم تصوير وظهوره على السجادة الحمراء أحمد فريد بين الفضاء والتمثيل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين تفكر فى الهوايات المحتملة لأول عربى يجتاز اختبارات الصعود للفضاء وعضو الاتحاد الدولى للملاحة الفضائية والمصرى الوحيد فى قسم عمليات الفضاء بوكالة الفضاء الألمانية ربما تفكر فى الموسيقى أو القراءة أو حتى حل الألغاز، ولكن لن يخطر ببالك أبدًا أنه يمارس التمثيل كهواية ليشغل وقت فراغه، وشارك فى العديد من المسلسلات التلفزيونية بألمانيا. ورد فعلك المنبهر نفسه هو ما يواجهه كل مرة من فريق العمل الذى يشترك معه فى أحد الأعمال الفنية حين يعرفوا أنه يعمل فى مجال الفضاء.

أحمد فريد فى أحد مواقع التصوير
أحمد فريد فى أحد مواقع التصوير

وربما تتضاعف دهشتك حين تعرف القصة الطريفة وراء دخوله هذا العالم حيث يقول أحمد فريد لـ"اليوم السابع": "التلفزيون الألمانى يفرض رسومًا إجبارية بصفة دورية على البيوت، حتى لو لم تشاهد التلفزيون أو تستفد من الخدمة. ولأننى لا أشاهد التلفزيون كنت معترضًا بشدة على دفع الفاتورة، وفى إحدى المرات أرسلوا لى فاتورة جديدة فخطرت ببالى فكرة مجنونة، أن أخضع لاختبار كاميرا "كاستينج" وأعمل فى مسلسلات تلفزيونية ومن عملى فى التلفزيون أسدد ثمن الاشتراك.

أحمد فريد خلال تدريبات ريادة الفضاء
أحمد فريد خلال تدريبات ريادة الفضاء

وبالفعل أجريت "كاستنج" لدى وكالة للممثلين بعدها حين تصلهم أدوار جديدة يعرضونها على وعلى كل من يرونه مناسبًا للدور، ويخبرونى بموعد التصوير وهل هو مناسب أم لا، بعد موافقتى يعرضوا المرشحين على المخرج وهو بدوره يختار من بينهم".

وعن كواليس اليوم الأول يحكى أحمد فريد: فى المرة الأولى شعرت برعب كبير جدًا لأن الوقفة أمام الكاميرا لها رهبتها، خاصة أنه قبل التصوير يتحدث الجميع مع بعض بود وفجأة الكل يسكت وتصبح كل الأنظار مسلطة على. وهذا الرعب تسبب فى إعادة المشهد 3 مرات لأننى فى كل مرة يقول المخرج أكشن وينظر الجميع لى ولكننى لا أنطق.

 
أحمد فريد خلال إحدى تجاربه التلفزيونية
أحمد فريد خلال إحدى تجاربه التلفزيونية

بعد 3 محاولات نجح "فريد" أخيرًا فى تأدية الدور وبعدها أحب التمثيل وبعد أن دخل المجال ليسدد فاتورة التلفزيون أصبح يحبه جدًا بل ويقول "التمثيل ساعدنى فى مجال عملى لأن الوقوف أمام الكاميرا جعلنى أجرأ حين أقدم عرضًا لمشروع أو أعرض فكرة".

شارك احمد فريد فى العديد من المسلسلات الكبيرة فى ألمانيا ولعب أدوارًا عديدة بين محقق شرطة متخفى، أو رجل شرطى أو ضيف فى مكان. كما اختبر أيضًا شعور الوقوف على السجادة الحمراء فيقول: "وقفت على السجادة الحمراء للمرة الأولى حين شارك فيلم لعبت دورًا فيه بمهرجان ألمانى.

 
أحمد فريد على السجادة الحمراء
أحمد فريد على السجادة الحمراء
 
ويضيف أحمد فريد: وفى الوقت نفسه كان فيلم "اشتباك" يعرض خلال المهرجان وهو شىء أسعدنى جدًا. وكان الشعور مختلف جدًا عشرات المصورين يطالبونك أن تأخذ وضعًا مختلفًا وتنظر إليهم وعشرات الكاميرات مسلطة على، ولكنه كان شعور جيد.
 
أحمد فريد يجسد دور شرطى
أحمد فريد يجسد دور شرطى

ورغم انشغاله فى عمله إلا إن "فريد" متابع جيد للسينما المصرية ويعتبرها من أقوى السينمات فى العالم ويقول: "أشعر بالفخر حين أقابل أشخاص من تونس أو الجزائر لا أفهم لهجتهم وأجدهم يفهمون اللهجة المصرية بسبب السينما".

ويرحب "فريد" بخوض تجربة التمثيل فى مصر طالما كان الفيلم "هادف وله رسالة" كما يقول، مضيفًا: أفضل أدوار الأكشن أو الكوميدى وأتمنى أن أمثل أمام أحمد السقا، كريم عبد العزيز، تامر حسنى، أحمد الفيشاوى وأحمد فهمى أو أشارك فى عمل للمخرج عمرو سلامة أو شريف عرفة أو محمد دياب.

يذكر أن "أحمد فريد" هو المصرى الوحيد فى قسم عمليات الفضاء بوكالة الفضاء الألمانية، ويعمل فى المجال منذ أكثر من 8 سنوات، وشارك فى برنامج Possum Program المدعم من وكالة ناسا الأمريكية لتأهيل رائد فضاء علمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة