أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب إعلام النهضة ينفذون زيارات ميدانية لليوم السابع وماسبيرو وراديو مصر

الأحد، 21 أكتوبر 2018 03:47 م
طلاب إعلام النهضة ينفذون زيارات ميدانية لليوم السابع وماسبيرو وراديو مصر خلال زيارة اليوم السابع
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الإعلام بجامعة النهضة عدداً من الزيارات الميدانية لطلاب الكلية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء بالتدريب العملي وتنمية مهارات العمل الإعلامي، وتقليص الفجوة بين النظرية والتطبيق في دراسة الإعلام.
 
قام الطلاب بزيارة موقع وجريدة اليوم السابع، واستقبل وفد الكلية الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، وتناول بالشرح التفصيلي أسلوب العمل بالموقع والجريدة، والأقسام الصحفية المختلفة، ودائرة الخبر الصحفي منذ معرفته حتى وصوله للقراء، وكيفية التفاعل مع الأحداث الجارية أولاً بأول، واصطحب عميد الكلية الطلاب في هذه الزيارة، كما حضرها عدد من أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية.
 
كما زار الطلاب مبنى ماسبيرو "الهيئة الوطنية للإعلام"، وتفقد الطلاب خلال الزيارة بتفقد أستديو محمد عبد الوهاب، وتعرف الطلاب على آليات التسجيل الصوتي والمونتاج والمكساج.
 
كما زار الطلاب راديو مصر، وتناول رئيس التحرير الشرح التفصيلي لأهداف واستراتيجية عمل راديو مصر، وتعرف الطلاب على غرفة التحرير وآليات العمل بها.
 
وتعرف الطلاب خلال زيارتهم لراديو مصر على نظام العمل بغرفة الأخبار، ومراحل تحرير الخبر وقواعد تحريره، ومصادر الأخبار من الوكالات وتحريره لغوياً وإعلامياً، حتى تصبح نشرات الأخبار جاهزة للإذاعة.
وزاروا استديو قناة مصر الإخبارية، وتعرف الطلاب على أساليب المونتاج التلفزيوني للبرامج الإخبارية وأسلوب العمل بالقناة، واصطحب الطلاب في هذه الزيارة سهير الباشا الخبيرة الإعلامية، والمشرفة على راديو النهضة بالكلية.
 
ومن المقرر خلال الفصل الدراسى الأول أن يقوم طلاب الكلية بزيارة صحف الأهرام والجمهورية، والهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ومدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر، والقناة السابعة كنموذج للقنوات التليفزيونية الإقليمية.
 
PHOTO-2018-10-21-11-21-39
 

 

PHOTO-2018-10-21-11-21-40
 

 

PHOTO-2018-10-21-11-21-40_1
 
PHOTO-2018-10-21-11-21-41
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة