أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رمز الصداقة المصرية السوفيتية أبرز المعالم السياحية بأسوان

الأحد، 21 أكتوبر 2018 03:00 ص
صور.. رمز الصداقة المصرية السوفيتية أبرز المعالم السياحية بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رمز الصداقة المصرية السوفيتية بمدينة أسوان ذلك الصرح المعمارى والمزار السياحى الفريد يعد شاهدا على العلاقات المصرية الروسية منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حيث يعد من أشهر المزارات السياحية بمدينة أسوان ويتسم بمكوناته الزخرفية والمعمارية.

 بداية يقول أشرف بشرى عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان لـ"اليوم السابع": إن رمز الصداقة المصرية السوفيتية صممه المهندس المعمارى الروسى يورى ايميليا، وقد دعت نقابة المرشدين السياحيين بأسوان المهندسين الروس الذين شاركوا فى بناء السد العالى فى شهر مايو لعام " 2013، وذلك لزيارة بحيرة ناصر التى لم يشاهدوها من قبل، حيث استغرق امتلاؤها نحو 10 سنوات بعد بناء السد العالى.

وأضاف أن رمز الصداقه تم بناؤه على شكل زهرة اللوتس والتى ترمز لمصر العليا فى العهد المصرى القديم للربط بين مجد مصر القديمة وبين التقدم فى مصر الحديثة، والرمز عبارة عن برج ارتفاعه 76 مترا مكون من 5 وريقات لزهرة اللوتس كل وريقة تعبر عن فائدة من فوائد السد العالى، ويرتبط السد العالى بأحداث تاريخية هامة لبعض الشعوب بسبب ارتباطه بتأميم قناة السويس وما ترتب عليها من أحداث منها العدوان الثلاثى على مصر عام 1956 كذلك يرتبط بوجدان السائحين الهنود لعلاقة الرئيس عبد الناصر صاحب هذا الإنجاز بصداقة قوية وعميقة مع نهرو رئيس وزراء الهند آنذاك.

وأضاف أن السائحين يحرصون على التوقف عند رمز الصداقة لأنه يعبر عن مرحلة هامة من مراحل التاريخ وللتعرف على حقبة من حقب التاريخ المعاصر للعالم.

وناشد "أشرف بشرى" عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان بالاهتمام والعناية بالكافتريا ودورات المياه بمنطقة رمز الصداقة ووضع قائمة أسعار استرشادية للسائحين وتوحيد الأسعار وتشغيل المصاعد وتجديدها كى تتاح الفرصة للسائحين لصعود أعلى قمة رمز الصداقة ومشاهدة مدينة أسوان من أعلى قمة رمز الصداقة.

ويكشف "محمد طه" من زوار مدينة أسوان أنهم يزورون أسوان للمرة الثانية وفى كل مرة يزورون فيها أسوان يحرصون على زيارة السد العالى ورمز الصداقه المصرية السوفيتية ذلك الرمز التاريخى الهام.

ويقترح " عبد الله محمد " من زوار مدينة أسوان بأن يتم تطوير حديقة رمز الصداقة وبالاهتمام بهذا الصرح الذى يعد أحد المعالم الوطنية الذى تقصده أفواج من مختلف الجنسيات خاصة مع دخول موسم السياحة الجديد.

 
رمز الصداقة (1)
رمز الصداقة (2)
 
 
رمز الصداقة (3)
رمز الصداقة (4)
 
رمز الصداقة (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة