9 معلومات عن رمز الصداقة المصرية الروسية بأسوان.. تعرف عليها

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:03 ص
9 معلومات عن رمز الصداقة المصرية الروسية بأسوان.. تعرف عليها رمز الصداقة المصرية الروسية بأسوان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية الصداقة المصرية الروسية، عن وضع حجر الأساس لبناء نموذج مصغر من رمز الصداقة المصرية الروسية بأسوان، بمدينة شرم الشيخ بارتفاع قدره 18 مترا، غدا الاثنين ، تزامنًا مع ذكرى ضحايا الطائرة الروسية، ليؤكد عمق العلاقات والتعاون بين الشعبين المصرى والروسى، والتى تزداد قوة ومتانة عبر السنين رغم المحاولات العديدة لإفساد هذه العلاقات المتميزة.
 
ومن خلال النقاط التسعة التالية تعرف على أهم معلومات عن رمز الصداقة المصرية الروسية بأسوان 
 
1 – يقع رمز الصداقة المصرية السوفيتية بالقرب من جسم السد العالى فى محافظة أسوان ويعد شاهدًا على قوة العلاقات المصرية الروسية منذ عهد الرئيس والزعيم الراحل جمال عبدالناصر.
 
2 – طرحت مسابقة بين المهندسين المعماريين والشركات المتخصصة لإنشاء رمز يجسد روح الإرادة والتحدى بين الجانبين المصرى والسوفيتى فى إنشاء السد العالى عقب الانتهاء منه عام  1964.
 
3- صمم المهندس المعمارى الروسى يورى أومليتر شينكو، رمز الصداقة المصرية الروسية الذى أنشئ فى عام 1967.
 
4-  ارتفاعه أعلى من برج القاهرة لانحدار مستوى الأرض من الجنوب إلى الشمال، حيث يبلغ 72 مترا فقط، بينما يصل ارتفاع البرج إلى نحو 600 متر. 
 
5 - رمز الصداقة على هيئة زهرة اللوتس المفتوحة مكونه من 5 ورقات، ونفذته شركة مصر للأسمنت المسلح المصرية.
 
6- اختار مصمم رمز الصداقة زهرة اللوتس لما لها من قدسية لدى المصريين القدماء، والتى تمثل فى صعودها فوق سطح المياه فاتحة أوراقها الخمس عند شروق الشمس، وتغلقها عند الغروب وتغطس فى المياه مرة أخرى.
 
7 - أصبحت زهرة اللوتس رمزًا دائمًا لجنوب مصر وجسد فيها المصمم إمكانية تجسيد العلم السوفيتى والمكون من النجمة الخماسية والمنجل الزراعى والمطرقة وبحيرة صناعية، المنجل دليل على الزراعة، والمطرقة على الصناعة والبحيرة الصناعية على الصيد.
 
8- رمز الصداقة يتوسط التاريخ المصرى القديم والسد العالى ويمثل الفترة المعاصرة ليعكس قدرة المصرى على بناء الحضارة قديمًا وقدرته على صنع المعجزات فى كل العصور.
 
9 - رمز الصداقة يعتبر من أهم المزارات السياحية التي يتوافد عليها كل سائح أو زائر لأسوان.
 
 
رمز الصداقة
رمز الصداقة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة