دار الآن تصدر كتاب "وجوه فى الحرب شخصيات يمنية" لـ صالح البيضانى

الأحد، 21 أكتوبر 2018 05:00 ص
دار الآن تصدر كتاب "وجوه فى الحرب شخصيات يمنية" لـ صالح البيضانى غلاف كتاب وجوه فى الحرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار الآن ناشرون وموزعون، كتاب "وجوه فى الحرب شخصيات يمنية لمعت فى مرايا الأحداث"، للكاتب اليمنى صالح البيضانى.

الكتاب يرصد الأحداث التى عصفت باليمن منذ سنوات، وبحث فى خفايا عدد من أهم الشخصيات التى لمعت أثناء تلك الأحداث، ويقول الكاتب فى مقدمة كتابه : اليمن بلد لم تستقر فيه الأحوال منذ سقوط دولة الإمامة عام 1963، وفى خضم التحولات السياسية، فقد شهد البلد تحولات اجتماعية وثقافية، وبرزت شخصيات مؤثرة فى هذه المجالات المتنوعة. الأحداث العاصفة التى مرّ وما زال يمرّ بها اليمن، أفرزت عددا كبيرا من الشخصيات التى تصدرت المشهد على تنوعه: السياسى، والاجتماعى والثقافى.

وتابع الكاتب، من المعروف أن الكتابة عن الشخصيات ليست بالشأن الهين، فلكل شخصية مواقف منها ما يحسب لها، ومنها ما يؤخذ عليها، وسواء أكانت الشخصيات المتناولة فى هذا الكتاب إيجابية فى المشهد السياسى والاجتماعى فى اليمن، أم كانت لها أدوار سلبية، فلا شك أنها موجودة حتمًا، وأثّرت فى الداخل اليمنى أثرًا كبيرًا، وقياس هذه المواقف وهذه الآثار يعتمد على زاوية النظر، وزمن الكتابة.

يذكر أن صالح على البيضانى المولود فى محافظة البيضاء عام 1976 كاتب وصحافى وقاص يمنى، وهو عضو الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وعضو مؤتمر الحوار الوطنى، وصدر له قبل وجوه فى الحرب ثمانية إصدارات هى:"على مفترق- مقاربات فى قضايا ثقافية"، 2018، و"محاولة أخيرة للحلم"، (نصوص)، 2013، و" دليل كتّاب القصة والرواية اليمنيين"، 2008، و"عبد العزيز المقالح.. أطياف من الذاكرة وأطراف من المواقف"، 2006، و" يوميات المدينة"، 2003م، و" ظلال ذاكرة تتدحرج سريعاً"، (نصوص)، 2001، و" أقلام وهراوات - قراءة فى تاريخ الصراع بين العقل والخوذة، وحوارات تستقرئ العلاقة بين المثقف والكتاب"، 2001، و" أحلام ما قبل الطماطم"، مجموعة قصصية، 2000.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة