أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على استعدادات الآثار لاحتفال تعامد الشمس على رمسيس الثانى بأبو سمبل

السبت، 20 أكتوبر 2018 01:16 م
تعرف على استعدادات الآثار لاحتفال تعامد الشمس على رمسيس الثانى بأبو سمبل معبد رمسيس الثانى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفالا بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بـأبو سمبل، وجهت وزارة الآثار الدعوة لعدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية فى مصر والوزراء والشخصيات العامة للمشاركة فى احتفال تعامد الشمس على معبد الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل، غدا الأحد، والذى يتواكب مع ذكرى مرور 50 عاماً على عملية إنقاذ ونقل معبدى أبو سمبل يوم 22 سبتمبر 1968.

ويشمل الاحتفال زيارة خاصة لمعبدى أبو سمبل وحضور عرض للصوت والضوء وعشاء خاص على ضفاف بحيرة ناصر من أمام معبد أبو سمبل ومشاهدة عرض فنى تقدمه وزارة الثقافة. كما تنظم وزارة الآثار هذه الفعالية بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص التى قامت برعاية الفعالية.

وحرص وزير الآثار الدكتور خالد العنانى على دعوة الوزراء المعنيين لحضور هذا الحدث، كما أنه يحرص دائما على تواجد أكبر عدد من سفراء دول العالم من أصدقاء وزارة الآثار لحضور جميع الفعاليات التى تنظمها الوزارة والذين  يحرصون أيضاً على التواجد الدائم فى هذه الأحداث والفعاليات الأثرية لدعم الوزارة ومخاطبة العالم بالأحداث الأثرية عن مصر متمثلة فى حضارتها الفريدة.

وشهد عام 2018 مشاركة واسعة لعدد كبير من السفراء والمستشارين الثقافيين من دول العالم فى مصر فى عدد من الفعاليات الأثرية، آخرها افتتاح مقبرة ميحو منطقة آثار سقارة وزيارة منطقة آثار صان الحجر فى سهر سبتمبر الماضى وافتتاح مسجد تطندى بواحة سيوة وملتقى سانت كاترين للأديان والسلام فى شهر أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة