أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تدعو أفراد سلاح الجو فى الآسيان لمراقبة تدريب قوات الدفاع الجوية

الأحد، 21 أكتوبر 2018 10:23 ص
اليابان تدعو أفراد سلاح الجو فى الآسيان لمراقبة تدريب قوات الدفاع الجوية القوات اليابانية ـ صورة أرشيفية
طوكيو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع اليابانى تاكيشى إيوايا إن طوكيو ستدعو ضباطا فى القوات الجوية بتكليف من كل دولة عضو فى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لمراقبة تدريب قوات الدفاع الذاتى الجوية.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن الوزير تاكيشى قوله، الليلة الماضية فى اجتماع فى سنغافورة مع نظرائه من منطقة الآسيان التى تزيد الصين من نفوذها فيها، "إن المنطقة تواجه قضايا أمنية معقدة، ونحن بحاجة إلى التعامل معها بشكل جماعي".

وأضاف تاكيشى أن "برنامج المهارة الجوية المهنية" يهدف إلى تعزيز بناء الثقة بين قوات الدفاع الذاتية والخدمات الجوية لجميع الدول الأعضاء فى الآسيان وتعزيز القيم المشتركة لضمان سيادة القانون، وأعرب عن استعداده لدعوة الموظفين الميدانيين إلى تدريبات الدفاع عن النفس، وذلك فى إطار توسيع الدعم الذى تقدمه اليابان فى مجال الإغاثة الإنسانية والكوارث إلى المنطقة، وقال أن التعاون الدفاعى بين اليابان والآسيان مهم فى تعزيز منطقة المحيط الهادى الحرة والمفتوحة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع السنغافورية- عقب الاجتماع- أن وزراء دفاع الآسيان "دعموا" مقترحات اليابان لتعزيز التعاون الدفاعى العملى بينهم لبناء قدرة الآسيان ضد تحديات الأمن الإقليمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة