خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بسبب ختان البنات.. طليقان يتبادلان الاتهامات فى ساحات محاكم قنا

الأحد، 21 أكتوبر 2018 12:27 ص
بسبب ختان البنات.. طليقان يتبادلان الاتهامات فى ساحات محاكم قنا الخلافات الزوجية تؤثر على مستقبل الأطفال ـ صورة أرشيفية
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعتهم الخلافات الزوجية، فيما بينهم أن يخطط كل طرف فى أن يقوم بسجن الآخر، ربة المنزل لجأت إلى القضاء والمحاكم وأقامت عدة دعوى قضائية لطلب نفقة، لها ولأطفالها ، مرت السنوات وهما على خلاف دائم، الزوجة تركت له المنزل منذ 4 سنوات فى مركز الوقف شمال محافظة قنا، ورغم محاولاته لإعادتها لكنها كلها باءت بالفشل وأصرت على إجراءات التقاضى، حتى صدر ضدة حكم بالحبس شهر نتيجة الامتناع عن صرف مبلغ متجمدات نفقة لها ولأطفالها حصلت عليه الزوجة بحكم من محكمة الأسرة.

تفاصيل الواقعة لم تنته عند إجراءات التقاضى فيما بينهم، استمرت الزوجة فى خلافاتها مع زوحها الذى كان يعمل فى السعودية وكان تاركاً لها الأطفال وبسبب خلافات مع والدته تركت له المنزل ورفضت العودة إليه مرة أخرى ، لتفاجأ الزوجة بتحرير محضر يتهمها الزوج بإجراء عملية ختان لابنتيه، وذلك قبل أيام من صدور حكم آخر متجمدات نفقة امتنع عن سدادها على مدار 6 شهور لصالح الزوجة والأطفال، وفى حالة عدم الدفع سيتم معاقبته بالسجن.

قسم شرطة الوقف اسقبل استقبل بلاغ المواطن يدعى "نورالدين. ح" عامل، مقيم بمركز الوقف فى قنا، وحرر محضر رقم 3381 جنح مركز الوقف لعام 2018، يتهم فيها زوجته بمخالفة القانون وإجراء عملية الختان لكريمتيه "بسملة"، 12 عاما، و"روان"، 10 سنوات، دون علمه، وطالب بتوقيع العقوبات القانونية عليها.

النيابة العامة أمرت بإستدعاء الزوجة وأخطرتها بالمثول أمام النيابة العامة لإجراء تحقيق فى الواقعة، وأمرت فى نفس الوقت باجراء تحريات المباحث، وبالإستماع إلى أقوالها أكدت انها فى خلافات أسرية مع زوجها منذ 4 سنوات وأنها تركت المنزل بسبب عدم أنفاقه عليها وأنها حصلت على أحكام ضده نهائية بدفع مبلغ 30 ألف جنيه.

وأكدت أنها لم تمنع الزوج من زيارة بناته وأصطحابه لقضاء يوم أو يومين من كل أسبوع، وأن والدهم أخبرها بانه سيقوم بإجراء عملية ختان للبنات، وذهب بهم وأجرى العملية، وقد مثلت الطفلتان أمام نيابة مركز الوقف واستمعت لأقوالهما وأكدوا أن والدهم هو من قام باصطحابهم لإحدى العيادات الخارجية، وأجرى عملية الختان لهم، فى حين أظهرت تحريات المباحث صحة أقوال الزوجة بأن الزوج هو من أجرى العملية وأنها قام بتحرير محضر ضدها لوجود خلافات بينهم، ليستمر تبادل المحاضر بين زوجين على واقعة ختان البنات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة