أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تشارك لندن لأول مرة بمعرض القاهرة للكتاب بدورته الذهبية؟.. الهيئة تجيب

السبت، 20 أكتوبر 2018 06:00 ص
هل تشارك لندن لأول مرة بمعرض القاهرة للكتاب بدورته الذهبية؟.. الهيئة تجيب الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقل من 3 شهور تفصلنا عن انطلاق اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ 50، الذى من المقرر أن ينطلق يوم 23 يناير من العام المقبل، فى أرض المعارض بالتجمع الخامس، لذا تجرى الهيئة العامة المصرية للكتاب مباحثات مع الكثير من دول العالم، من أجل مشاركتها فى اليوبيل الذهبى للمعرض، وهذا ما حدث فى معرض فرانكفورت المنتهى منذ أيام قليلة.

وقال إسلام بيومى، مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كان آخر الاتفاقيات التى حدثت بمعرض فرانكفورت الدولى للكتاب، هى أجراء مقابلة مع مديرى معارض لندن للكتب وذلك من أجل دعواتهم للاشتراك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب. وأضاف أنه لا تزال اتفاقيات المشاركة مفتوحة من قبل مسئولى معرض لندن، وأنه يتوقع مشاركتهم فى اليوبيل الذهبى.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، فى تصريحات سابقة لليوم السابع، إن الهيئة لا تستطيع المشاركة فى معرض لندن الدولى للكتاب نظراً لأن تكاليف إيجار الجناح مرتفعة جداً، حيث إنها تصل ما بين 15 إلى 20 ألف يورو  وميزانية هيئة الكتاب لا تسمح بالمشاركة، وأن الهيئة دائما تبحث المشاركة عن طريق التبادل مجانا، بمعنى مشاركة الدول الأوروبية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب مجانا مقابل مشاركة مصر فى أوروبا مجانا، ولكن هذه المحاولة  تفشل لأن القائمين على المعارض الأوروبية ليسوا من جهات حكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة