مطران الأرمن الأرثوذكس: مصر الأم التى احتوت ونقدم‭ ‬لها‭ ‬الغالى والنفيس

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 09:14 م
مطران الأرمن الأرثوذكس: مصر الأم التى احتوت ونقدم‭ ‬لها‭ ‬الغالى والنفيس مطران الأرمن الأرثوذكس آشود مناتساكانيان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه مطران الأرمن الأرثوذكس آشود مناتساكانيان، تحية وتقدير إلى الشعب المصرى بمناسبة مظاهر الاحتفاء بالمصريين الأرمن التى تم إطلاقها برعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت شعار "إحنا المصريين الأرمن".

وقال :" أقول أن مصر وطننا.. نعم مصر وطننا، فهى من أتاحت للأرمن سابقًا كما اليوم فرصة البقاء على أرضها والعيش فيها كمصريين. نحن المصريون الأرمن، معادلتنا يتعجب لها المنطق، لكنها نابعة من القلب، شعورنا بدفء حضن وطننا وقوة ترابطنا به، ومتانة تجذرنا بأرضنا مصر، ما هو إلا تأكيد وإقرار بامتزاج هذه الروابط مع الروابط ذاتها بأرض أرمينيا ، حالها كحال امتزاج حب الأبوين لا تستطيع التفريق بينهما". 

وأضاف :"أرمينيا هى الأم التى أنجبت دون أن تربى، ومصر هى الأم التى ربت دون أن تنجب، لذا نقدم لها الغالى والنفيس فداءً لها وحفاظا على أمنها وأمانها".

وأكد أن أسبوع الاحتفاء بالأرمن المصريين كان فرصة جديدة للتأكيد مرة أخرى على هذه العلاقة الحميمة التى تربط الأم بأبنائها، ولتثبيت أواصر العلاقة التاريخية التى تربط بين مصر وأرمينياو الممتدة منذ قرون طويلة.

وتابع:" أقولها اليوم وكلى إيمان أننا ماضون بعزم واندفاع لتقوية وترسيخ هذه العلاقات الثنائية وتوطيد الأواصر المتينة، كما أننا نحن المصريون الأرمن، نُعتبر وبشكل خاص شهود أحياء على متانة وعمق هذه العلاقات، لأننا ودون أدنى شك نتمتع داخل وطننا مصر بكامل حقوق المواطنة كما أكدها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمة له، أنه "لا يوجد لاجئون فى مصر"، ففى مصر حريصون أن نكون مواطنين، وكل شخص له حق المواطنة، علاوة على الحب والاحترام، والمعاملة الطيبة من قبل مصر حكومة وشعباً، ولما تجسده هذه البلد لقيم التعايش المشترك.

وتابع:" نعيش ونحيا فى حضن تحميه سواعد مصرية ألا وهى سواعد الجيش المصرى، ومحبتنا وإخلاصنا وتفانينا وفداؤنا جاهزون ليخدموا الرحم الذى أنجب والحضن الذى احتوى وربّى".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة