أكرم القصاص - علا الشافعي

فى اجتماعها الأسبوعى.. الحكومة: تخصيص خطى تليفون لتلقى شكاوى المواطنين من أكوام القمامة.. ورئيس الوزراء يشدد على الالتزام بتوفير الخدمات لمتحدى الإعاقة.. ووزير الرى يعرض محاور استراتيجية الوزارة 2018 و2021

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 04:17 م
فى اجتماعها الأسبوعى.. الحكومة: تخصيص خطى تليفون لتلقى شكاوى المواطنين من أكوام القمامة.. ورئيس الوزراء يشدد على الالتزام بتوفير الخدمات لمتحدى الإعاقة.. ووزير الرى يعرض محاور استراتيجية الوزارة 2018 و2021 اجتماع الحكومة الأسبوعى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • مصطفى مدبولى يكلف بسرعة انتهاء تطوير المستشفيات التى يتم العمل بها فى صعيد مصر وتوفير الأطباء

  • رئيس الوزراء يُعيد التأكيد على ضرورة الالتزام بتوقيتات محددة للقاء نواب البرلمان

  • رئيس الحكومة يطالب بالاهتمام بشكاوى المواطنين ومطالبهم

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة من كافة المسئولين بالمحافظات لكل ما يتعلق بشكاوى ومطالب المواطنين والعمل على حلها، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا تخصيص خطى تليفون لتلقى شكاوى المواطنين من أكوام القمامة على الواتس اب وذلك لتكليف مسئولى المحافظات بسرعة رفعها.

 

وترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمراينة، اليوم اجتماع مجلس الوزراء، الذى تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الخدمية والتنموية.

 

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع اليوم، بالإشادة بفعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يأتى فى إطار توجه الدولة المصرية لرعاية متحدى الإعاقة، إيمانًا منها بقدراتهم وإمكاناتهم، وأهمية دمجهم فى المجتمع، والحرص على توفير كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة، بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقى أفراد المجتمع.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على استمرار الوزارات والجهات المختلفة فى توفير الخدمات والرعاية الكاملة لمتحدى الإعاقة، مع تسليط الضوء على ذلك.

 

ونوه رئيس الوزراء إلى أن جولته أمس بمدينة شرم الشيخ على هامش حضوره الملتقى تضمنت لقاء عدد من طلاب الدمج ومتحدى الإعاقة فى كل من مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات والورش التدريبية بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ والتى تعرف خلالها على العديد من المواهب والقدرات الخاصة بهم فى مختلف مجالات العلم والفنون، من بينهم طالب دمج بمدرسة شرم الشيخ حصل على سبع ميداليات رياضية متنوعة.

 

كما استعرض مجلس الوزراء خلال الاجتماع تقريرًا حول الجولات الميدانية التى قام بها الدكتور مصطفى مدبولى فى صعيد مصر، وشملت محافظات أسيوط، وسوهاج، وقنا، وتضمنت زيارة عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات.

 

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار فى التركيز على كل ما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاعى الصحة والتعليم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، باعتبار أن الفترة الحالية التى نمر بها تشهد بناء الانسان المصرى.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أنه تم خلال الجولات التى قام بها فى عدد من المحافظات مؤخرًا الاستماع إلى المعوقات التى تواجه تنفيذ وتطوير عدد من المشروعات التنموية والخدمية، هذا إلى جانب ما يتعلق بمشكلات ومطالب المواطنين، التى تم استعراضها خلال لقاء أعضاء مجلس النواب بتلك المحافظات، وأشار رئيس الوزراء فى هذا الصدد إلى أن هناك مشكلات ومطالب محددة فى محافظات الصعيد، يتم العمل عليها لسرعة حلها، مضيفًا أن هناك تحديًا كبيرًا فى قطاع الصحة، وللتغلب على ذلك يتم بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال هذا القطاع الحيوى، عبر تأهيل وتطوير المستشفيات، حيث يتم العمل على سرعة الانتهاء من تطوير مستشفى أو إثنين داخل كل محافظة، طبقًا للموازنات المتاحة، من المستشفيات التى بدأ تطويرها، ولم ينته العمل بها منذ سنوات.

 

وأشار مدبولى إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة وغير تقليدية لمشكلة نقص الأطباء فى محافظات الصعيد، بما يضمن تشغيل كافة المبانى الصحية بالكفاءة المطلوبة، وتوفير الأطباء لها.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة قيام الوزراء بزيارات ميدانية للمحافظات، وتفقد موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، واللقاء مع أعضاء مجلس النواب بتلك المحافظات، والتواصل معهم والاستماع اليهم فيما يتعلق بمطالب المواطنين وشكاواهم وسرعة اتخاذ قرارات فيما يخص مصالح المواطنين، وذلك من خلال الالتزام بتوقيتات محددة لتلك اللقاءات.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته بالزيارة المفاجئة التى قام بها لعدد من المدارس أثناء جولته بالمحافظات، وبالوضع الذى وجدها عليه استعدادًا لاستقبال الطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد.

 

ومن جانبه، عرض الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، محاور استراتيجية الوزارة لإدارة الموارد المائية بين عامى 2018 و2021.

 

 

وأشار عبد العاطى، إلى التحديات المائية التى تتمثلُ فى محدودية الموارد، فى مقابل ازدياد الطلب على المياه، فى ضوء تزايد الاحتياجات الواجب تلبيتها فيما يخص القطاعات الخدمية والتنموية المختلفة، فضلًا عن استمرار الزيادة السكانية العالية.

 

وأوضح وزير الرى، أن الوزارة تهدفُ إلى تحقيق الإدارة المثلى لموارد المياه فى مصر، من خلال الإجراءات المتخذة لحماية وتطوير نهر النيل والحفاظ على المجارى المائية، واستكمال إقامة عدد من المشروعات فى إطار تطوير نظم إدارة الموارد المائية، هذا إلى جانب ترشيد استخدامات المياه فى قطاع الزراعة من خلال تطوير أساليب الرى وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى فى رى المحاصيل واستخدام المحاصيل الأقل استهلاكًا للمياه، بالإضافة إلى السيطرة على التعديات على الشبكة، والتوسع فى تحلية مياه البحر، وكذا الاستفادة من مياه الأمطار فى الرى، فضلًا عن التوعية بثقافة الترشيد فى الاستهلاك والاستخدامات السليمة للمياه، على النحو الذى يحقق أهداف الإدارة الرشيدة للمياه.

 

كما عرض الوزير محمد عبد العاطى، الخطة القومية للمياه بين عامى 2017 و2037، والتى تبلغ تكلفتها الكلية 900 مليار جنيه، مع الأقل كما عرض الخطة فصيرة المدى 2018 ـ 2021 والبالغ تكلفتها 40 مليار جنيه، كما تم عرض المشروعات التى تم تنفيذها خلال الأربع سنوات الماضية، وذلك فى مصر ودول حوض النيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة