أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة سعودية: زيارة محمد بن سلمان للكويت تنقل العلاقات الثنائية لآفاق أكبر

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 10:37 ص
صحيفة سعودية: زيارة محمد بن سلمان للكويت تنقل العلاقات الثنائية لآفاق أكبر الأمير محمد بن سلمان
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، فى افتتاحيتها الصادرة اليوم الثلاثاء، على أن زيارة ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى دولة الكويت، فى غاية الأهمية، وتأكيدا على ما تتمتع به الكويت من مكانة لدى قيادة وشعب السعودية، وأنها ستنقل العلاقات بين البلدين لآفاق أكبر.

وقالت الصحيفة تحت عنوان "تاريخ يتجدد" إن المراقب للشأن الخليجى يدرك أن المنطقة تمر بمنعطف حساس يتطلب توحيد الرؤى والتقارب بشكل أكبر لمواجهة التحديات التى على رأسها المحاولات الإيرانية المتواصلة لاختراق الصف الخليجى، وزعزعة استقرار دول المنطقة، وأيضًا مكافحة الإرهاب وتمويله، وما تمثله قضايا وأحداث منطقتنا العربية والعالم من ضرورة تنسيق استراتيجى عالٍ بين البلدين.

وشددت الصحيفة على أن لقاء محمد بن سلمان مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يعد توطيدًا لوشائج العلاقات الضاربة فى عمق التاريخ بين الأسرتين الحاكمتين والشعبين الشقيقين، وأن المباحثات جاءت إيجابية بين الطرفين.

وأشارت إلى أنه فى هذا التوقيت الذي تواصلت فيه ارتفاعات أسعار النفط فمن المنتظر أن نرى ثمار زيارة ولى العهد فيما يخص زيادة توافق السياسة النفطية للبلدين وهو ما يؤدى إلى نوع من الاستقرار فى الأسواق النفطية.

وأضافت أن السعودية هى أقرب دولة خليجية للكويت، تفاعلت علاقتهما مع مختلف الأحداث التي وقعت في المنطقة وظهرت بمظهر التلاحم والتوحد فى المواقف والترابط فى الرؤى عززها لقاء محمد بن سلمان بالقيادة الكويتية وهو ما سينقل علاقات الدولتين إلى آفاق رحبة.

وأوضحت أن السعودية والكويت تواصلان مسيرتهما الناجحة إقليميًا ودوليًا وحرصًا منهما على زيادة التنسيق بينهما تم إنشاء مجلس التنسيق السعودى-الكويتى وهو مجلس تنسيقى تندرج تحت مظلته جميع مجالات التعاون والعمل المشترك بين البلدين لينطلق بفاعلية تخدم مصالح البلدين الشقيقين وتدعم عملهما المشترك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة