الطيران على طريقة الأميرات.. الشيخة موزة آل مكتوم تحلق بطائرة فوق إيطاليا

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 11:00 ص
الطيران على طريقة الأميرات.. الشيخة موزة آل مكتوم تحلق بطائرة فوق إيطاليا الشيخة موزة آل مكتوم
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على طريقة الأميرات طارت الشيخة موزة آل مكتوم الأسبوع الماضى من الإمارات إلى إيطاليا فى رحلة طيران جديدة ترسم بها خطوة جديدة فى رحلتها كأحد النساء الخليجيات الرائدات فى عالم الطيران، بعدما تصدرت عناوين الصحف كأول امرأة من العائلة الحاكمة فى دبى تعمل كابتن طيار.

"السلام عليكم أيها السيدات والسادة، من طاقم القيادة معكم ضابط طيار أول موزة آل مكتوم. نحلق الآن على ارتفاع 35 ألف قدم ونبدأ بعد قليل الهبوط فى مطار ميلان"، هكذا تحدثت الشيخة فى أول فيديو صغير نشاهدها من خلاله فى رحلة طيران كمساعد طيار، بعدما شاهدنا لها عدة صور وتابعنا أول حديث صحفى لها فى مارس الماضى عقب حصولها على رخصة طيران APP First Officer Programme من أكاديمية أكسفورد للطيران فى أبريل عام 2016.

ونشرت الفيديو قريبتها الشيخة شمسة آل مكتوم، عبر حسابتها على إنستجرام وعلقت عليه "الله يحفظك يا غالية.. الشيخة موزة بنت مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم فخر الإمارات"، وحصد الفيديو أكثر من 160 ألف مشاهدة.

وكشفت الأميرة الشابة فى حوار نُشر على صفحات عدد مارس 2018 من ڤوج العربية عن شغفها بالطيران منذ نعومة أظافرها قائلةً: "عندما كنت طفلةً صغيرة وكنت أسافر مع عائلتى، أردت دوماً أن أكون فى قمرة القيادة. وكنت أجلس هناك خلال إقلاع الطائرة وهبوطها فى كل مرة. وقد أحببت التواجد هناك وطرح أسئلة على الطيَّارين؛ ولم أشعر مطلقاً بالخوف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة