الرى تزيل 20 حالة تعد على بحر مويس بالشرقية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 07:00 ص
الرى تزيل 20 حالة تعد على بحر مويس بالشرقية إزالة تعديات - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس رضا مهدى، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالشرقية، أنه تم تنفيذ 20 قرار إزالة على بحر مويس داخل مدينة الزقازيق، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية.

 

وكشف تقرير لوزير الرى أن الإزالات التى يتم تنفيذها تتنوع ما بين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، حيث تستمر حملات الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون .

 

وكان الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، قد كلف قطاع حماية نهر النيل وقطاع الرى والهيئة المصرية العامة للمشروعات الصرف، بالاستمرار فى شن حملات الإزالة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية داخل المحافظات .

 

وطالب وزير الرى بضرورة مشاركة المواطنين فى تحمل جزء من مسئولياتهم فى الحفاظ على نهر النيل ومرافق وشبكات الرى والصرف ومخرات السيول، ومنع مصادر التلوث وعدم إلقاء المخلفات والقمامة فى مياه النيل مدفوعين فى ذلك بالشعور بملكية هذا المرفق العام الحيوى، لضمان تحقيق جودة الحياه ودفع عجلة التنمية فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة