فيديو.. وزير الرى: العالم يواجه تحديات كبرى فى المياه نتيجة التغير المناخى

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 05:00 ص
فيديو.. وزير الرى: العالم يواجه تحديات كبرى فى المياه نتيجة التغير المناخى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن العالم يواجه تحديات كثيرة فيما يخص المياه نتيجة التغيرات المناخية، و مصر ضمن دول العالم التى تواجه نفس التحديات حيث أن 97% من أراضيها صحراء، و 97% من مواردها المائية تنبع من خارج الحدود وهذه الموارد غير كافية لسد الاحتياجات المطلوبة فى كل القطاعات.

وأضاف عبد العاطى فى فيديو أطلقته الوزارة بثلاثة لغات " العربية والإنجليزية والفرنسية"، بمناسبة اسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده فى الفترة من 14-18 أكتوبر تحت رعاية الرئيسعبد الفتاح السيسى أن ندرة المياه تعتبر أول التحديات التى تواجه مصر هى ومشكلة التغيرات المناخية لذلك تنظم مصر اسبوع القاهرة الأول للمياه لرفع الوعى بقضايا المياه وتعزيزالابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الادارة المتكاملة للموارد المائية.

وأكد عبد العاطى أن أسبوع القاهرة الأول للمياه هو دعوة توجهها وزارة الموارد المائية والرى من مصر للعالم كله قائلا: تعالوا نتعاون لمواجهة ندرة المياه .. نقطة مياه تساوى حياة.

الجدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى نشر الوعى المتعلق بالحفاظ على المياه والتنمية المستدامة، وتشجيع الابتكارات الحديثة لمواجهة التحديات المتعلقة بالمياه بالاضافه إلىدعم الإجراءات المتعلقة بالإدارة المتكاملة لموارد المياه ويتضمن العديد من الفعاليات وفي مقدمتها المؤتمر الوزارى الرابع للمياه بمنظمة التعاون الإسلامي، والمؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، وكذلك مؤتمر الشباب المتخصصين بالمياه.

ويناقش الاسبوع خمس محاور رئيسية هي إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحى، والتحديات والفرص، العلم والتكنولوجيا والابتكار، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع ،ويشارك فى المؤتمر العديد من الجهات والمنظمات الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

رجاء تجربة GEO Thermal Plant

عندى مشروع لحل مشكلة المياه وهذه الفكرة ليست من اختراعى ولكنى قرأت عنها ولاشك ان امكانية تنفيذها فى مصر للاستفادة منها شئ ضرورى ويمكن للحكومة أن تعتبره مشروع بحثى أو مشروع تجارب ولن يتم الانفاق عليه كثيرا حتى يرى النور .......... المشروع عبارة عن توليد الكهرباء باستخدام حرارة باطن الأرض وفكرته عبارة عن مد انبوب بالمياه من البحر وضخه على صدع فى باطن الأرض درجة حرارت بالأللاف والحصول على بخار مضغوط من الأنبوب الآخر لتشغيل توربينة توليد الكهرباء وتكثيف البخار للحصول على الماء العذب .... هناك أكثر من عشرين نقطة فى مصر تصلح لهذه التجربة والمعدات والدراسات متوفرة ويوجد متخصصين فى الجامعات المصرية لديهم العلم والخبرة فى هذا المجال ..... تجربة واحدة لن تضر بل ستفيد مصر كثيرا ............ وفقكم الله وسدد خطاكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة