أكل وفن وحرفنة.. المنتخب المصرى لـ"المخبوزات" يستعد لتمثيل مصر فى مونديال إفريقيا

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 10:00 م
أكل وفن وحرفنة.. المنتخب المصرى لـ"المخبوزات" يستعد لتمثيل مصر فى مونديال إفريقيا فريق تصفيات المرحلة الأولى من منتخب مصر لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات
كتبت سلمى ناصف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحويل المخبوزات لأعمال فنية، هذا ما قام به المتنافسون لتمثيل مصر فى بطولة "كأس إفريقيا للمخبوزات" أو بلغة الكرة "مونديال المخبوزات الإفريقى" التى أقيمت تصفياتها فى الغردقة وتأهل منها 3 منافسين سيدخلون المرحلة التالية للمنافسة على تمثيل مصر فى الكأس الإفريقية المقرر إقامتها فى مارس 2019 بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية. 

وسط تحديات وصعوبات والكثير من العمل الجاد انطلقت التصفيات النهائية للخبازين الذين حولوا منتجاتهم لأعمال فنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ودمجوا بين الثقافة الإفريقية والمصرية والغربية ليقدموا منتجات قادرة على المنافسة.

 

892d7d23-595a-40af-a8dd-777939e7e75a

جانب من مخبوزات احد المشاركين 

ويقول مدحت عاكف، ممثل الاتحاد الدولى للحلوانى الشيكولاتة FIPGC بمصر والشرق الأوسط لـ”اليوم السابع” أن قطاع المخبوزات لم يعهد من قبل إقامة أى فعاليات له حتى ولو محلية وتواجد بطولة إفريقية له، ويعتبر هذا شيئا متميزا ويفتح باب الاهتمام لجميع أقسام المطبخ وأهميتها، مثل المخبوزات والحلوانى والجارد مانجيه وغيرها فجميع أقسام المطبخ مهمة ومكمله لبعضها البعض.

 ويتابع مدحت عاكف أنه تقدم للمشاركة فى التصفيات متسابقين من القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وطابا وبورسعيد وطنطا وشرم الشيخ والغردقة والجونة، وهذا أكبر دليل على اهتمام الطهاة الخبازين بالتواجد فى التصفيات والأهم من البطولة هو المشاركة نفسها والاحتكاك والتعرف على زملاء المهنة وكل هذا بدون أى اشتراك مالى أو رسوم من أى نوع.

 

7ada9957-a4a9-4bdc-b6df-f7cc9c5e7f7b

 

مخبوزات أحد المشاركين 

وأضاف أن الهدف الأول هو الارتقاء بالمستوى الطهوى وتقديم كل ما هو جديد لقطاع الطهى بمصر بشكل عام والبطولة تستهدف فتح باب لم يتطرق له أحد من قبل فى قسم من أقسام المطبخ.

ومن جانبه أكد الشيف محمود عبد الصادق عضو لجنه تحكيم التصفيات أن هذه المرة الأولى التى تقام فيها تصفيات مصرية لبطولة كأس أفريقيا للخبازين، ويعتبر من البطولات الهامه والمشاركة الإفريقية من ثمانى دول أشقاء شىء يدعو للفخر وتعتبر البطولة جسر تواصل مع زملائنا.

 

81c58586-2ee8-4a6d-912c-c487d16763ae

 

أحد أعضاء لجنة التحكيم 

وأوضح شيف كمال سلامة عضو لجنة التحكيم أنه تم وضع قواعد مناسبة لحجم البطولة لاختيار أفضل العناصر من المشاركين وتم وضع برنامج تدريبى مميز للفريق فى حالة إجماع للجنة المنظمة عليه وفقا لما تنتج عنه التصفيات ووفقا لرؤيتهم المهنية.

 كما أضاف شيف خيرى أحمد عضو لجنه المنظمه أن البطولة لقسم المخبوزات فى حد ذاتها أمرا ممتاز كونه قسم حيوى ويغفل عن الاهتمام به الكثيرين، ونتمنى أن نرى كوادر من الشباب تكون تلك البطولة بداية طريق لهم.

 

d95267fa-0da2-4598-bb3c-6d9c34b5effe

تكريم المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم بشهادات تقدير 

درع صنع خصيصا لبدء تصفيات منتخب مصر لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات بالمغرب

درع صنع خصيصا لبدء تصفيات منتخب مصر لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات بالمغرب

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة